طريقة عمل مكياج خفيف هادئ بأبسط الطرق

كيفية عمل مكياج خفيف وطريقة وضعه

أفضل مكياج خفيف هادئ بأبسط الطرق ان من الجمال وضع المكياج البسيط الهادئ فاذا كنتي مهتمه بالمكياج الهادئ فاتبعي هذه المقاله بداية من كريم الاساس

مكياج خفيف هادئ

عمل المكياج الخفيف هو الموضة الحالية مع الإطلالات الناعمة والطبيعية وأصبحت المراة تسعى للحصول على مكياج خفيف يبرز جمالها ويخفي عيوبها و يحافظ على بساطتها وأنوثتها. ومن المعروف أن هذه الاطلالة الناعمة والطبيعية تتميز بها الفرنسيات اللواتي يخترن المكياج الخفيف . 

الخطوات المهمة لعمل مكياج خفيف

فإذا كنت تبحثين عن مكياج خفيف ذو إطلالة ناعمة وهادئة وبعيد عن البريق واللمعة والالوان المشعه اليك خطوات وضع مكياج خفيف الذي يصلح لفتيات الجامعه مما فيه من بساطه سوف نقدم لكي طريقتين لوضع مكياج خفيف 

مكياج خفيف الطريقة الاولي :

1- كريم الترطيب وكريم الأساس : 

قومي بترطيب بشرتك بكريم الترطيب الذي يمنع جفافها وتقشيرها، من ثم طبّقي كريم الأساس والذي يفضل ان يكون لونه قريباً من لون بشرتك قدرالامكان. 

قومي بتوزيع كريم الأساس على كل وجهك لضمان تجانس لونه وإخفاء الشوائب والعيوب، واكتساب بشرتك الحيوية والاشراق.

2- إزالة الهالات السوداء: 

كذلك، لإخفاء الشوائب والهالات السوداء تحت عينيك يجب استعمال الكونسيلرويفضل ان يكون ماركه معروفه لان منطقه تحت العين لديها جلد رقيق فعند اختيار الكونسيلر اختاريه بلون فاتح درجه عن لون بشرتك الاساسية

3- الآيلاينر أو الكحل الأسود : 

 أرسمي خطاً رفيعاً من الكحل الأسود او الازرق على جفنك العلوي بمحاذاة الرموش ومدّيه للأعلى على زاوية العين الخارجية

4- ظلال العيون:

 اختاري أحد ألالوان الهادئة والناعمة لظلال العيون وابتعدي عن الظلال الداكنة، لتبدو عينيك جميلة بالألوان الناعمة. فمن أساسيات المكياج الخفيف او الفرنسي هو ظلال العيون الزاهية والهادئة ( الروز - البنك- البنفسجي الهادئ -...)

5- الماسكارا وبودرة الخدود:

 طبقي الماسكارا على الرموش بطبقة خفيفة دون مبالغة، ومن ثمّ استخدمي بودرة الخدود أو البلاش بالألوان الزهرية وتدرجاتها حفاظاً على نعومة المكياج والاطلالة الفرنسية.

6- أحمر الشفاه :

 أخيراً يمكنك اختيار لون أحمر شفاه جريء وقوي بعض الشيء كالأحمر أو الوردي الواضح ليكون مكياج مثالى بدون اخطاء وليضيف حيويةً وجمالاً وإشراقاً أكثر على إطلالتك المفعمة بالأنوثة. 

مكياج خفيف الطريقه الثانية :

1- اولا:  كريم الاساس

ضعي كريم أساس ملائم للون بشرتك بلون أفتح من لون بشرتك بدرجة على جبينك وذقنك، وحاولي مزجه بخفة خصوصاً على المناطق التي تحبين إبرازها في وجهك. فالالوان الفاتحة في المكياج تبرز التكاوين بشكل أفضل.

2- ثانياً: الكونتور

مكياج خفيف هادئ بأبسط الطرق
مكياج خفيف هادئ بأبسط الطرق

ضعي الكونتور بالون أغمق من لون بشرتك بدرجة على خديك وعلي جوانب أنفك لتخفي العيوب التي ترغبين في إخفاءها فالألوان الداكنة في المكياج مخصصة لإخفاء العيوب والفاتح لاظهار جمال الوجه ويمكنك ايضاً معرفة كيفيه وضع الكونتور بطريقه صحيحه وبالتفاصيل.

3- ثالثاً: ظلال العيون

 اختاري ظلال العيون المات ( بدون لمعه ) باللون البني وطبقيها على جفنك العلوي، ومن ثم ضعي القليل من ظلال العيون المات الأبيض على زاوية عينك الداخلية، وظلال العيون المات باللون الأسود على حافة العين الخارجية ليعطي اتساع للعين.

4- رابعاً: الأي لاينر

ارسمي الأي لاينر او الكحل الأسود على جفنك بخط رفيع يصبح أعرض بدءاً من زاوبة العين الداخلية وصولاً الى حافة العين الخارجية. ثم ضعي المسكارا على رموشك 

5- خامساً: احمر الشفاه

والان عليك الاعتماد على احمر الشفاه المات باللون الذي يليق بك سواء أكان أحمر او بني أو ربما زهري و"نيود"، شرط عدم استخدام ملمع الشفاه.

او اختيار لو هادي وليكن البني ( الكافيه)  فهو رائع ويعطي جمال علي الشفاه وكذلك يمكنك تحديد الشفتين بقلم التحديد لكي يبرز جمالها

والان استمتعي باطلاله جميله وطبيعيه مع وصفات لارينا

بالفيديو طريقة عمل المكياج الهادي




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-