فوائد القرفة واثارها على صحتك

فوائد القرفة واثارها على صحتك

فوائد القرفة واثارها على صحتك

أهم فوائد القرفة

تعتبر القرفه من اقدم واقوي التوابل في العالم فهي تتميز بخصائص طبية فريده نظراً لاحتوائها علي مواد حافظة طبيعية مفيدة عند الطهي كما تتميز القرفة برائحه عطرية ذات منافع علاجية وتباع عند العطارين عادتاً وتكون علي شكل عيدان او مسحوق بودرة ونقدم لك فوائد القرفة واثارها على صحتك 

اهم فوائد القرفة لصحة المرآة :

1- منشطة للدورة الدموية :

من فوائد القرفة أنها منشط طبيعي للدورة الدموية وتساعد على جريان الدم بالبشرة مما يعزز احمرارها ويمكن استخدامها كبديل طبيعي لأحمر الشفاه! 

كل ما عليك فعله هو دهن الشفاه بزيت القرفة أو بودرة القرفة لدقائق فالقرفة ستعطي لشفتيك حمرة طبيعية تغنيك تماما عن أحمر الشفاه.

2- تحد من سرعه ظهور التجاعيد:

تساعد القرفة على الحد من التجاعيد وذلك من فوائد القرفة كونها تحوي مادة تزيد من مستويات الكولاجين في الجلد. كما أنها تساهم في التخفيف من التشققات والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد. 

قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت القرفة وضعي المزيج على التشققات ولاحظي كيف ستختفي تدريجيّاً.

3- مقشره الجلد :


فوائد القرفة واثارها على صحتك
فوائد القرفة واثارها على صحتك


تستعمل القرفة أيضاً كمقشر للجلد فهي تعمل على ازالة الرؤس السوداء تقشير الخلايا الميتة للبشرة وتجديدها لتحصلي على بشرة ناعمة.

قومي بمزج القرفة مع العسل وزيت اللوز وزيت الزيتون وأضيفي عليها الملح  وافركي جسمك بالخليط لتقشير الخلايا الميتة  وبذلك تعيدين البريق والنعومة إلى بشرتك.

4- تقليل الكوليسترول: 

شرب كوب من القرفة يعمل علي تقليل مستوى الكولسترول في الدم وترسبات الدهون علي الشريين

5- القرفة مضادة للجراثيم :

تستخدم كمادة مضادة للجراثيم  فتعالج الجروح وتمنع إصابتها بالالتهابات.

6- خسارة الوزن :

يمكن للقرفة ان تساعد في خسارة الوزن خاصة التي اكتسبتها نتيجة اتباع نظام غذائي غير صحي عالي الدهون وخصوصاً التي تتواجد في منطقة البطن وتقلل من عملية تخزين الدهون في الجسم وبالتالي تقلل من احتمال زيادة الوزن.

7- تخفيف وجع الطمث :


فوائد القرفة واثارها على صحتك
فوائد القرفة واثارها على صحتك


يمكنك شرب القرفة عند ألام الطمث فهي مدرة للطمث حيث تستعمل مشروب القرفة الساخن كثيرا من قبل النساء خاصة بعد الولادة  والمساعدة في تخفيف الآلام والأوجاع والتقلصات اثناء الدورة الشهرية

8- من فوائد القرفة تعزيز نظام المناعة :

هناك عدد من المركبات العضوية الموجودة في القرفة لها تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادات الفطريات ومطهرة  وهذا يجعل شاي القرفة أحد أفضل المشروبات لتحسين وظيفة الجهاز المناعي

9- تخلص الجسم من السموم  :

يمكنك شرب القرفه بالماء او غلي ملعقه منها علي كوب من اللبن ويمكن ايضاً اضافتها علي الشوربا و الحلويات فهي مفيده للجسم وللبشرة وتعمل علي زياده المناعه في الجسم وتخلصة من السموم

ندعوكي ايضاً لمشاهده هذا الفيديو:





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-