تعرفي على أحدث صيحات رسم الحواجب وكيفية تطبيقها

تعلم كيفية رسم حواجب مثالية بإرشادات سهلة الاتباع. سيعلمك هذا الدليل أساسيات رسم الحاجب ، بما في ذلك النصائح والتقنيات التي تساعدك في الحصول على مظهر طبيعي وجميل. اكتشف أفضل أقلام حواجب يمكنك استخدامها وكيفية استخدامها ، وكذلك كيفية تشكيل وتظليل وتحديد حواجبك.


افضل طريقة لرسم الحواجب العريضة 

تعتبر الحواجب من أهم تفاصيل وجه الأنثى في إبراز جمال العيون وتمييز شكلها الخاص ولكن معظم النساء يواجهن بعض الصعوبات عند رسم الحواجب مما يجعلهن يبقين أمام المرآة لفترة طويلة ولكن دون جدوى. دعينا نبدأ برسم افضل رسم حواجب يناسب حجم وجهك.

رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون

رسم الحواجب و الآي لاينر للعيون

طريقة رسم الحواجب بالبيت ولدت معظم النساء بحواجب مختلفة فمنهم المتفرقة ومنهم الممتلئة، لكن تعاني الكثير منهم مشكلة إظهار الحاجب بطريقة جمالية وصحيحة ، ووفقاً لخبراء التجميل والمكياج فإن ملء الحواجب سهل وبسيط إن تواجدت الطرق الصحيحة.

كل ما تحتاجينه لأجل رسم الحواجب ممتلئة وجميلة تبعاً لخبراء التجميل ما يلي خطوة بخطوة:

 نصائح مهمة لرسم الحواجب بشكل صحيح


طرق رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون

 

رسم الحواجب 1- تقنية تلوين الحاجب :

الحيلة التي سنكشف عليها الآن ستغير مفهومك عن طرق رسم حواجب طبيعي  للأبد احرصي دائما على استعمل لون غامق في وسط الحاجب ونهايته و خففيه في اتجاه البداية. 

لا تقلقي فلن يكون هناك تضارب في اللون لكن و بما أنه عادة ما تكون المنطقة الأولى من الحاجب أي تلك الأقرب من الأنف أكثر كثافة في الشعر من منطقة الذيل، فإنه من الخطأ رسم الحاجب بالكامل بنفس الدقة، لذا ننصحك بتخفيف اللون عند بداية الحاجب و من ثم تكثيفه كلما اتجهت نحو نهايته.

 رسم الحواجب 2- قص الحواجب :


طرق رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون

التقنية هي كالتالي: مشطي حواجبك نحو الأعلى وقصي الشعيرات الخارجة عن إطار الحاجب، ثم أعيدي نفس العملية مع تمشيط الحاجب نحو الأسفل. هذه التقنية تساعدك في الحصول على شكل حواجب رائع وتمنع الشعر الزائد من إفساد شكلها.

رسم الحواجب 3- تعديل الحواجب مع زوايا العين


طرق رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون


من أجل الحصول على خط حاجب مثالي، ما عليك إلا احترام هذه القاعدة البسيطة: اضبطي أصل الحاجب أفقياً مع الزاوية الداخلية للعين، مما يسمح لك بنتف الشعر الممتد نحو الأنف، ثم اضبطي نهاية الحاجب مع الزاوية الخارجية للعين بشكل قطري.

رسم الحواجب 4- ملئ الفرغات في الحاجب


طرق رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون

إذا كانت حواجبك رقيقة طبيعياً أو في حالة ما أزلت العديد من الشعر عند نتفها، حاولي ملئ الفراغات باستعمال قلم رسم أو ظلال حواجب بلون يتماشى ولوني بشرتك و شعرك لكي تتفادي تضارب سيء للألوان، و من أجل الحصول على نتيجة أقرب للطبيعية.

قومي أولا بتطبيق القلم أو الظل بشكل مكثف على ذيل الحاجب، ثم خففي تطبيق القلم أو ضعي بقايا الظل المتواجدة على الفرشاة على أصل الحاجب.

 بهذه التقنية تحصلين على خط حواجب مثالي و بلون متناسق.

 كيف تضعين الآي لاينر وفقا لشكل عينيك ؟


طرق رسم الحواجب العريضة و الآي لاينر للعيون

تختلف طريقة وضع الآي لاينر من عين لأخرى وفقا لشكلها وحجمها وما إن كانت كبيرة أو صغيرة. ومعرفتك للطريقة الصحيحة لعمل مكياج ناعم وفقا لشكل عينيك سيساعدك على تعزيز جمالها وإظهارها بمظهر أكثر جاذبية. فيما يلي إليك دليل مختصر بالصور حول طريقة وضع الآي لاينر وفقا لشكل العين. جربي اتباع الإرشادات التالية واخبرينا كيف كانت النتيجة.

رسم الاي لاينر علي العيون التي تأخذ شكل حبة اللوز:

يعتبر هذا الشكل من العيون مثاليا ويتناسب معه مختلف رسومات الآي لاينر. فالعين لا تكون كبيرة بشكل بارز أو صغيرة بشكل ملحوظ، وإنما تشبه حبة اللوز مما يسمح بتحديدها بأي شكل من الأشكال، ولكن أنسبها على الإطلاق هو رسمة عيون القطة. ابدأي برسم خط رفيع بمحاذاة الرموش من الداخل إلى الخارج مع مراعاة زيادة سمك الخط في الخارج لإعطاء العين مظهرا أكثر اتساعا عند الأطراف.

رسم الاي لاينر علي العيون المستديرة:

أفضل طريقة لتحديد العيون المستديرة، هي مد خط التحديد للخارج قليلا للحصول على لوك حاد وواضح. ولإطلالة درامية أكثر، يمكنك عمل رسومات عين تعتمد على عمل أشكال مختلفة عند الأطراف مثل رسمة العين المفتوحة من الخارج أو رسومات الآي لاينر الجرافيكية.

رسم الاي لاينر العيون الضيقة:

عند تحديد العيون الضيقة، احرصي على رسم الآي لاينر حول حدود العين من الخارج وتجنب تحديد خط ماء العين والأركان الداخلية من العين حيث أن ذلك يتسبب في إظهارها بشكل أكثر ضيقا مما هي عليه بالفعل. الآي لاينر الأبيض من المستحضرات المثالية أيضا لتوسيع العيون الضيقة، فيمكنك تحديد الجزء السفلي من العين به لمنح عينيك مظهرا أكثر اتساعا وإشراقا.

العيون الكبيرة :

على عكس العيون الضيقة، فلا مانع من تحديد العيون الكبيرة والواسعة من الداخل (بمحاذاة خط ماء العين) لإعطائها مظهرا أقل بروزاً. وهنا ينصح بالاستغناء عن الآي لاينر الأبيض وغيره من الدرجات الفاتحة واستبداله بالألوان الداكنة مثل الأسود والبني. لا تخشي أيضا عمل رسومات آي لاينر بارزة مثل عيون القطة أو عمل مكياج سموكي بتلطيخ الكحل على الجفون، ففي الحالتين ستظهر عينيك بشكل أكثر جمالا.

العيون المتباعدة :

العيون المتباعدة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين كبيرة، ولتقليل هذه المساحة عند وضع الآي لاينر، عليك تحديد العين من الداخل بشكل مركز مع الاتجاه لأعلى كلما اتجهنا للخارج وكأنك تصنعين لوك عيون القطط.

العيون المتقاربة :

العيون المتقاربة هي التي تكون فيها المسافة بين العينين قصيرة وهنا ينصح ببدء خط تحديد العين من منتصف الجفن وليس من الداخل مع سحب خط التحديد بشكل سميك للخارج.

العيون الغائرة :

العيون الغائرة هي العيون المختبئة للداخل والتي تقل فيها مساحة الجفن، وهي أشبه بعيون النجمة جينيفر لورانس. السر في إبرازها هو رسم خط التحديد بمحاذاة الرموش العليا تماما ويفضل عند خط الرموش إن أمكن. ونظرا لأن الجفن قصير، فلا داع لزيادة سمك خط التحديد بشكل زائد بل اكتفي بزيادته عند الأطراف. تجنبي أيضا تحديد خط ماء العين السفلي حتى لا تضيق العين أكثر ويمكنك أيضا عمل رسمة عيون القطط لكن من الأسفل، أي أن يتم رسم خط التحديد أسفل الرموش العليا مع مد خط التحديد للخارج.

العيون الناعسة :

إذا كنت من أصحاب العيون الناعسة أو التي تكون منسدلة للأسفل عند الأطراف، فينصح باستخدام الآي لاينر لخلق توازن في شكل العين. ابدأي برسم خط التحديد بداية من الداخل إلى الخارج مع مد خط التحديد سواء بشكل مستقيم أو للأعلى قليلا.

يمكنك معرفة المزيد من خلال الفيديو التالى:






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-