القائمة الرئيسية

الصفحات

  اربع أخطاء شائعة عند إزالة الشعر تجنبيها

اربع أخطاء شائعة عند إزالة الشعر تجنبيها
نحن نعرف دائرة إزالة الشعر الزائد التي لا تنتهي أبدا والمستمرة معنا منذ أيام المدرسة. وحيث أن هذه الخطوة أساسية فى روتين جمال المرأة واهتمامها بنفسها، نعطيك هنا أهم أربعه أخطاء شائعة تقوم بها السيدات عند إزالة الشعر الزائد وقد توثر على جمال بشرتهن ورونقها. تجنبي هذه الأخطاء وتألقي ببشرة جذابة وصحية: 

١- إهمال تقشير البشرة


هل تتساءلين دوما عن سبب نمو الشعر تحت الجلد وعدم قدرتك على إزالته؟ إليك السبب:عدم ترطيب جلدك باستمرار وتركه بحالة جافة يجعله متتشقق ومتتهيج باستمرار مما قد يؤدي إلي نمو الشعيرات الصغيرة أسفل طبقة الجلد. لكن عندما تستخدمين كريمات لتقشيرالبشرة قبل إزالة الشعر، تتخلصين من الخلايا الميتة المتراكمة على بشرتك ويصبح ملمسها أنعم وفي حالة أفضل مما يقلل من نمو الشعر في غير مساره الصحيح.

٢- اختيار ميعاد غير مناسب


يجب عليك وضع ميعاد الدورة الشهرية فى عين الاعتبار قبل البدء بعملية إزالة الشعر. فعندما تكونين في مرحلة التبويض، ينمو شعرك أكثر ويكون جلدك حساساً وسريع الالتهاب مما يجعل عملية نزع الشعر مؤلمة بدرجة أكبر. من الأفضل أن تقومي بإزالة الشعر بعد الانتهاء من الدورة الشهرية بيومين. إزالة الشعر خلال الدورة الشهرية أو قبلها خطأ كبير فلا داعي لمزيد من الألم، يكفي عليك محاولة تقليل ألام الدورة الشهرية.

٣- الإفراط فى نزع الشعر


نعرف أن كثير من السيدات يذهبن لصالون التجميل على فترات قصيرة لإزالة الشعر بالشمع. لكن عليك التأني، فيجب أن يكون طول الشعرة قد وصل إلي نصف بوصة (١ - ١.٥ سم) على الأقل قبل نزعه لكي يتم إزالته بالكامل وبشكل صحيح. أظهرت الدراسات أن مدة أربعة أسابيع تعتبر كافية لينمو فيها الشعر بحيث يصبح من الممكن إزالته مرة أخرى.

٤- استخدام موس الحلاقة غير الحاد


فى حالة التخلص من الشعر بالموس، ابتعدي عن أى موس حلاقة متواجد في حمامك منذ أكثر من أسبوع. من الضروري شراء موس حلاقة جديد في كل مرة تقومين فيها بإزالة شعر جسمك بحيث يكون حادا ونظيفا. يفقد الموس حدته مع الوقت مما قد يتسبب في التهاب الجلد واحمراره عند تكرار استخدامه، كما أنه قد يضر بصحة الجلد وينقل لك العدوى نتيجة البكتريا الموجودة على الموس.

ان اعجبتك المقالة شاركها مع اصدقائك