القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار للحفاظ على شعرك وجماليته تحت الحجاب

 كيف تحافظين على صحة شعرك مع الحجاب؟

كيف تحافظين على صحة شعرك مع الحجاب

رغم أن ارتداء الحجاب يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس والرياح والأتربة الموجودة بالجو، إلا أنه يدفع كثير من الفتيات إلى الكسل في الإهتمام بشعرهن كما أنه قد يضر بصحة الشعر فى حالة استخدام خامات وأقمشة غير جيدة أو لفه بطريقة خاطئة. لذا نعطيك فيما يلي أهم نصائح العناية بالشعر مع الحجاب لضمان الحفاظ على جماله وجاذبيته. 
١- تجنبي تماما لف الإيشاربات بطريقة مشدودة أو ضيقة، فهذا لا يسمح للهواء بالدخول إلى فروة الرأس مما يعيق من نموه الصحي كما قد يسبب له الجفاف. 
٢- من الأفضل ارتداء إيشاربات مصنوعة من خامات طبيعية مثل القطن أو الحرير لمنع ارتفاع درجة الحرارة في الرأس بفعل الإحتكاك فيتسبب ذلك فى تقصف خصلات الشعر وتساقطها مع الوقت.
٣- وفى حالة ارتداء الأنواع الأخرى من الإيشاربات ذات الأقمشة الصناعية مثل النايلون والبوليستر ، فاحرصي على ارتداء باندانا أو سكارف صغيرة من القطن أسفلها لتحافظ على صحة الشعر. 
٤- احرصي على ذم شعرك بطريقة مرتخية أسفل الطرحة سواء كان ذلك على هيئة كعكة أو ذيل حصان، فإن شد خصلات الشعر أسفل الحجاب يعمل على إرهاق بصيلات الشعر مما يضعف الشعر ويؤدي إلى تساقطه. 
٥- قوم بتغيير اتجاه خصلات الشعر أسفل الحجاب من حين لأخر، بحيث يتم فرقه على الجانب الأيمن مرة، وعلى الجانب الأيسر مرة أخرى. فهذا يمنع من تساقط خصلات الشعر خاصة الأمامية ويحمي من الإصابة بالصلع مع مرور الوقت.  
٦- مع الإعتياد على ارتداء الحجاب يهمل كثيرا منا تمشيط الشعر لفترة قد تصل ليومين أو ثلاثة أيام، إلا هذا قد يؤدي إلى جفاف شعرك على المدى الطويل، لذا لا تغفلي تمشيط شعرك مرتين في اليوم على الاقل من أجل تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتوزيع الزيتوت الموجودة بها إلى باقي أجزاء الشعر.
٧- احرصي عند الدخول إلى المنزل على نزع مشابك الشعر وتركه مفرودا ومنسدلا على الظهر لساعة أو ساعتين على الأقل حتى لا تزداد تموجاته بفضل ارتداء الأساتيك المشدودة لفترة طويلة كما أن ذلك يعطي الشعر قدرة أكبر على التنفس.
٨- لا ينصح بارتداء الإيشاربات على الشعر وهو مبلل حتى لا يحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة فتظهر القشرة.
٩- المساج من أفضل الوسائل التى تحافظ على صحة الشعر مع الحجاب، حيث أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وحمايته وحل مشكلة الشعر الخفيف ، لذا احرصي على تدليك فروة الرأس يوميا في حركات دائرية لمدة خمس دقائق مع الإهتمام بعمل حمام كريم مرطب مرة أسبوعياً ليحافظ على نعومة الشعر وحيويته.

نشكركم على حسن المتابعه, نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم محتوى مفيد .شاركونا أرائكم من خلال التعليقات