القائمة الرئيسية

الصفحات

 خمس نصائح لمنع تساقط الشعر

 خمس نصائح لمنع تساقط الشعر



من منا لا تتعرض لتساقط الشعر؟ كلنا نعاني من هذه المشكلة! القشرة، الصبغة، التلوث، التوتر، وفرد الشعر كلها عوامل تؤدي بشكل مباشر لتساقط الشعر بشكل ملحوظ. تعرفي على بعض النصائح المفيدة للحصول على شعر كثيف ولامع ولمنع تساقط الشعر.

١- مياه، الكثير من المياه

شرب الماء هو مثل السحر. اشربي مابين ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يومياً. ستجعل شعرك أكثر لمعان، وتمنع التقصف، كما أنها تعطي لمعان لبشرتك. للمياه فوائد عديدة، احتفظي دائماً بزجاجة مياه في حقيبتك.

٢- المعالجات المنزلية

نعم، لا يجب عليك أن تصرفي مبالغ كثيرة على معالجات لشعرك، فقط اذهبي إلى مطبخك وستجدين هناك كل ما تحتاجينه. من المفاجئ أن عصير الثوم يعد من أفضل  علاجات الشعر، حيث ينشط سريان الدم لفروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، ويعالج جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو فرم فص ثوم وفركه على منطقة تساقط الشعر.

٣- النوم أكثر

اثبتت الدراسات أن الذين ينامون قليلاً يتعرضون لتسقط الشعر بشكل كبير. أياً كان السبب في هذا، فقلة النوم هو سبب غير مباشر لسقوط الشعر. يجب أن تنامي من ٧ إلى ٨ ساعات على الأقل يومياً لتساعدي جسمك على التجدد.

٤- الأكل بشكل صحي

قللي من كمية الكافيين التي تستهلكيها. الكثير مننا يحتاج إلى جرعة يومية من الكافيين، ولكن الكثير منه له آثار جانبية سيئة. الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى الجفاف، وسوف تمتص سوائل الجسم فتترك الشعر جاف وضعيف. الفيتامينات أ و ج لهم العديد من الفوائد لشعرك. فيتامين أ يحافظ على صحة فروة رأسك لأنه يحتفظ بالزيوت الطبيعية بداخلها. مأكولات مثل البيض والسمك واللبن غنية بفيتامين أ وهى من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الشعر، الخضروات، الزيوت، والمكسرات غنية أيضاً بفيتامين ج. وهو فيتامين ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يمنع تقصف الشعر.

٥- تدليك فروة الرأس

تتعرض بصيلات الشعر إلى التجفيف ومنتجات التصفيف بشكل مستمر مما قد يتسبب في إنسداد البصيلات. يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لفروة رأسك، فهو يفتح بصيلات الشعر المسدودة ويمنع تقطيع الشعر. حاولي تدليك شعرك بالمايونيز أو الشاي الأخضر أيضاً فسوف يعطي رونق جذاب لشعرك.

ان اعجبتك المقالة شاركها مع اصدقائك