اهم النصائح لأطعمة تمنع تساقط الشعر

نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر

أفضل الحلول لمشكلة تساقط الشعر ونصائح لمنع تساقط الشعر تشمل النظام الغذائى وتدليك الشعر باطراف الاصابع وتناول الاطعمه تساعد علي تقويه الشعر مثل السبان

نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر

أطعمة تمنع تساقط الشعر

من منا لا تتعرض لتساقط الشعر؟ كلنا نعاني من هذه المشكلة! القشرة، الصبغة، التلوث، التوتر، و فرد الشعر كلها عوامل تؤدي بشكل مباشر لتساقط الشعر بشكل ملحوظ. كما ان من أهم عوامل استعادة جاذبية الشعر ومنع تساقطة الاهتمام بنوعية الطعام الذي تتناولينه بحيث يبقى صحياً وخالياً من المأكولات السريعة المحملة بالدهون
 تعرفي على بعض النصائح المفيدة  لمنع تساقط الشعر والاطعمة التني تساعد علي منع تساقطة

اولا : نصائح لمنع تساقط الشعر

١- شرب الكثير من المياه

نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر

شرب الماء هو مثل السحر. اشربي مابين ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يومياً. ستجعل شعرك أكثر لمعان، وتمنع التقصف، كما أنها تعطي لمعان لبشرتك. للمياه فوائد عديدة، احتفظي دائماً بزجاجة مياه في حقيبتك.

علاج خشونة اليدين

٢- المعالجات المنزلية

نعم، لا يجب عليك أن تصرفي مبالغ كثيرة على معالجات لشعرك، فقط اذهبي إلى مطبخك وستجدين هناك كل ما تحتاجينه. من المفاجئ أن عصير الثوم يعد من أفضل  علاجات الشعر، حيث ينشط سريان الدم لفروة الرأس، يمنع تساقط الشعر، ويعالج جفاف الشعر. كل ما عليك فعله هو فرم فص ثوم وفركه على منطقة تساقط الشعر.

٣- تدليك فروة الرأس

تتعرض بصيلات الشعر إلى التجفيف ومنتجات التصفيف بشكل مستمر مما قد يتسبب في  إنسداد البصيلات. يعمل زيت جوز الهند كمرطب رائع لفروة رأسك، فهو يفتح بصيلات الشعر المسدودة ويمنع تقطيع الشعر. حاولي تدليك شعرك بالمايونيز أو الشاي الأخضر أيضاً فسوف يعطي رونق جذاب لشعرك.

٤- الأكل بشكل صحي

قللي من كمية الكافيين التي تستهلكيها فان الكثير مننا يحتاج إلى جرعة يومية من الكافيين  ولكن الكثير منه له آثار جانبية سيئة و الكميات الكبيرة من الكافيين قد تؤدي إلى الجفاف  وسوف تمتص سوائل الجسم فتترك الشعر جاف وضعيف.

وصفات لارينا

كما ان الفيتامينات أ و ج لهم العديد من الفوائد لشعرك  فيتامين أ يحافظ على صحة فروة رأسك لأنه يحتفظ بالزيوت الطبيعية بداخلها ويوجد في بعض الاطعمة مثل البيض والسمك واللبن غنية بفيتامين أ وهى من أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الشعر، الخضروات، الزيوت، والمكسرات غنية أيضاً بفيتامين ج. وهو فيتامين ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس كما أنه يمنع تقصف الشعر.

ثانيا: أفضل سبعة أطعمة مفيدة  لمنع تساقط الشعر

١- السبانخ

نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر


الأوراق الخضراء من أهم الأطعمة التي تساعد على تطويل الشعر وتعزيز نموه. السبانخ  على وجه الخصوص تحتوي على معدن الحديد وفيتامين ج المفيدان للحفاظ على صحة فروة الرأس. اهتمي أيضا بتناول البروكلي والجرجير حيث أنهما يتميزان بفوائد سحرية لصحة الشعر والجذور.

٢- البيض

يتميز البيض باحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين أ ود وهـ وهى فيتامينات ضرورية لتعزيز لمعان الشعر وتجديد شبابه. يمكنك أيضا عمل ماسك طبيعي من البيض ووضعه على فروة الرأس مباشرة حتى تعمل الأحماض الدهنية الموجودة به بترطيب وعلاج جفاف الشعر.

٣- المأكولات البحرية


نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر

تعتبر هذه الأطعمة غذاء الشعر الأساسي، فالسلمون والمحار والجمبري يعدون مفاتيح سحرية للحصول على شعر صحي وناعم، وذلك بفضل احتوائهم على الزنك والأحماض  الدهنية الطبيعية وفيتامين ب، وكذلك معدن الحديد الذي يساعد على منع تساقط الشعر وعلاج تقصف الأطراف. تناولي المأكولات البحرية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. 

٤- الجزر

من يقول أن الجزر مفيد فقط لصحة العين؟ فالجزر له دور حيوي في منع تقصف الشعر وتقليل معدل تساقط الشعر بالإضافة إلى علاج مشكلات الصلع والتزييت المفرط لفروة الرأس.

٥- المكسرات


نصائح وأطعمة لمنع تساقط الشعر

هل ترغبين في معرفة اهم الخطوات للحفاظ على شعرك  والتخلص من تساقطة ؟ استخدمي تلك الأسلحة : الكاجو والبندق واللوز! هذه المكسرات غنية بالدهون الطبيعية التي تحافظ على رطوبة ونعومة الشعر مما يقلل من تساقطة ويعزز لمعانه الطبيعي. 

٦- العدس

 صدقي أو لا تصدقي! هذه الحبوب الدقيقة لها مفعول رائع في علاج جفاف فروة الرأس وذلك لغناها بحمض الفوليك والدهون الطبيعية. يساعد العدس كذلك على إمداد فروة الرأس بالكمية التي تحتاجها من الأوكسجين في حالة تناوله بكميات كبيرة فيما يتراوح من ٣- ٤ مرات في الأسبوع.

منع تساقط الشعر

٧- الحبوب الكاملية

الشوفان والخبز البني والأزر البني من الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة وتتميز بغناها بالبيوتين الذي يساعد على تقوية الشعر والأظافر. ليس هذا فحسب، فهي تمد الشعر بالمعادن والفيتامينات المغذية خاصة معدني الزنك والحديد وفيتامين ب

بالفيديو مشاهدة وصفات سريه لمنع تساقط الشعر




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-