-->

القائمة الرئيسية

الصفحات

الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها

كيف تتغلبين على جفاف البشرة أثناء تغير الفصول

الروتين اليومي للبشرة
الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها

الروتين اليومي للبشرة بالمكونات الطبيعية والوصفات المنزلية  للعناية بالبشرة تساعد على تجنب مشاكل البشرة المختلف ة فهي لا تتسبب في أي أعراض جانبية و غير مكلفة 
ان أولى خطوات العناية بالبشرة هي التنظيف من الأتربة و الشوائب  وتراكم البكتيريا العالقة في انسداد مسام البشرة فيجعلها معرضة للعديد من المشاكل والأمراض الجلدية مثل جفاف وتقشف الجلد وقد يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد المبكرة
لذا سنقدم لك هنا بعض خطوات الروتين اليومي للبشرة وايضاً سوف نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعيه لجميع انواع البشرة .

اولا خطوات الروتين اليومي للبشرة

١. قللي من استخدام الصابون

الروتين اليومي للبشرة
الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها

اختاري انواع الصابون الذي يحتوي على مواد طبيعية أكثر وكيماويات أقل  فالصابون العادي به نسبة كبيرة من المواد الكيميائية التي تصيب بشرتك بالتقشف، وبالتالي فإن الصابون المرطب الذي يتميز بتركيبة خفيفة على البشرة هو الاختيار الأفضل.

٢. تجنبي الماء الساخن

لا تستخدمي الماء الساخن في الاستحمام، فهو يزيل الزيوت الموجودة في جلدك ويزيد جفافه، إنما من الأفضل أن تستخدمي ماء فاتر ليكون لطيف على بشرتك ولا يتسبب في جفافها. تعتبر هذه النصيحة من أهم الطرق للحفاظ على البشرة من الجفاف أثناء تغير فصول السنة وجعلها بشرة صحية

٣. شرب الماء بكثرة

للماء فوائد لا نهائية وأهمها على الإطلاق الحفاظ على سلامة البشرة والشعر والأظافر، فالبشرة المشبعة بالماء تكون أكثر رطوبة ونعومة وأقل عرضة للجفاف.

٤.استعمال الماسكات الطبيعية

من أهم طرق علاج جفاف البشرة، المواظبة على عمل خلطات طبيعية  لتغذية البشرة. يكفي عمل ماسك مخلط منزليا مرتين كل أسبوع لبقاء بشرتك صحية ومشرقة، بالأخص اذا استخدمت الماسك المعتاد من الزبادي والعسل.

٥. اهتمي بطعامك

اهتمي بتناول وجبات متوازنة تحتوي على كميات كافية من الخضار والفاكهة، فالحمية الغذائية السليمة هي السر للحصول على بشرة صحية. من المأكولات التي تفيد البشرة منتجات الألبان قليلة الدسم، السمك الغني بالأوميغا ٣، البيض، الحبوب الكاملة..الخ.

٦.  وضع الواقي الشمسي

الروتين اليومي للبشرة
الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها

حتى عندما لا تتعرضين للشمس بالكامل، فالكريم الواق من الشمس يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي قد تسبب التجاعيد والعديد من الأضرار الأخرى.

٧.  التمارين الرياضية  

ممارسة التمارين الرياضية من أهم أسرار حماية البشرة من الجفاف أثناء تغير الفصول. عند ممارسة الرياضة، فأنت تتعاملين مع كل جوانب جسمك، وممارسة الرياضة باستمرار، يجمل بشرتك بكافة الطرق.

٨. الترطيب اليومي

كل يوم، تتعرض بشرتنا الى التراب والغبار والتلوث ولكن في الليل يصبح جسمك في حالة ارتخاء ويكون لديه وقت كافي لامتصاص المرطبات والعلاجات فتستيقظين ببشرة أنعم وألطف. ضعي مرطب ناعم على بشرتك ودلكيه بحركات دائرية لحماية البشرة من الجفاف ، وراقبي كيف سيبدو ملمس بشرتك حريريا في الصباح.

ثانيا : وصفات للعناية بجميع انواع البشرة

البشرة المختلطة

1- غسول الحمص
دقيق الحمص هو أحد أقدم منظفات البشرة المعروفة.

المكونات :
3 ملاعق من  دقيق الحمص
فنجان من الحليب

اخلطي دقيق الحمص مع الحليب ويمكن استبدالة باللبن الرائب حتى يتكون لدينا خليط متجانس.ضعي الخليط على البشرة مع التدليك برفق. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

2- غسول الطماطم
الروتين اليومي للبشرة
الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها


المكونات:
ثمرة طماطم الطماطم
فنجان من الحليب
عصير نصف ليمونه
ملعقة من الكركم

احضري الطماطم ثم قومي بضرب الطماطم ثم قومي بتصفيتها واخلطي معها الليمون والكركم والحليب ثم ضعيه علي البشرة عن طريق قطنة نظيفة على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

البشرة العادية المائلة للجفاف

الأشخاص من أصحاب البشرة الجافة غالبًا ما يخافون من استخدام الأنواع الكيماوية من منظفات البشرة، فهي قد تتسبب في زيادة جفاف البشرة. جربي تلك الخلطات الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة، والتي تساعد على استعادة ترطيب البشرة.

1- غسول التفاح 

المكونات:
ثمرة تفاح اخضر
ملعقة من العسل 
ملعقة من زيت الزيتون
عصير نصف ليمونة

قومي بسلق التفاحة و هرسها وتصفيتها وضعي عليها العسل وزيت الزيتون وعصير الليمون ثم ضعيها علي بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ ويكرر مره بالاسبوع

2- غسول العسل والبيض

الروتين اليومي للبشرة
الروتين اليومي للبشرة للحفاظ عليها

المكونات:
صفار بيضة
ملعقة من عسل النحل
3 ملاعق من اللوز المطحون 

اخلطي صفار البيضة و العسل مع اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد  ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد ذلك يشطف جيدًا بالماء الفاتر فهو يعمل علي الحفاظ على نعومة وترطيب البشرة.

3- غسول اللبن الرائب مع العسل

المكونات:
2 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب
ملعقة صغيرة من العسل
3 ملاعق من الترمس المطحون
ملعقة من زيت جوز الهند

اخلطي اللبن الرائب مع العسل والترمس حتي تحصلي علي خليط يمكنك فرده علي بشرتك ثم يترك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء البارد.
بعد ذلك يستخدم التونر والكريم المرطب علي البشرة تستعمل هذه الخلطة للعناية بالبشرة بشكل منتظم وهي لطيفة على البشرة.


نشكركم على حسن المتابعه, نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم محتوى مفيد .شاركونا أرائكم من خلال التعليقات