أهم نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

للمحجبات نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

أهم نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب في بعض البيئات خاصة الحارة يتعرض الشعر للأذى الشديد عند تغطيته من التقصف و البهتان والتساقط  هذا يحدث أيضا لغير المحجبات لكن بشكل أقل و كما وضحنا من قبل يجب العناية به لتلافي حدوث تلك المشكلات.

فالكثير من النساء المحجبات يعانين من ظهور العديد من المشكلات في الشعر سواء التقصف اوالبهتان والتساقط  لهذا موقع وصفات لارينا يقدم لكي مجموعة نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب لشعر ناعم قوي تساعدك في الاعتناء الكامل بالشعر لوقايته من التعرض لهذه  المشكلات.

نقدم إليكِ 10 نصائح سحرية لشعر ناعم وقوي تحت الحجاب.

1- قللي من طبقات الوشاح

حاولي أن تقللي من طبقات الوشاح على شعركِ لأن الطبقات المتعددة تؤدي إلى عدم استطاعة شعرك أن يتنفس بشكل سهل مما يعرضه إلى التلف و التساقط و العدد المسموح به من الطبقات هو طبقتين على الأكثر بشرط أن تكون طبقات خفيفة و مصنوعة من القطن وذلك للحصول علي شعر صحي تحت الحجاب

2- الوشاح المتصل بالكنزة

ابتعدي عن تغطية رأسك بالأغطية التي تتصل بالكنزة التي ترتدينها و بشكل خاصة المصنوعة من الليكرا لأن هذه الخامة هي أكثر الخامات التي تتسبب في الإضرار بشعرك لأنها تضغط عليه بشدة مما يتسبب في حدوث العرق في فروة رأسك بدون أن تمتص العرق و هذا يؤدي إلى تساقط الشعر و تقصفه.

3- خامة الوشاح

نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

اختاري خامة جيدة للوشاح الذي تقومين بتغطية رأسك به حتى تستطيع امتصاص العرق منه جيداً و أن يكون الوشاح الملاصق لشعرك مباشرة مصنوعاً من القطن أو الجيرسية لأن هاتين الخامتين يسمحان بتحرك الهواء في شعرك بشكل أفضل من الخامات الأخرى.

4- لا تشدي شعرك تحت الحجاب

لو كنتِ تمتلكين شعرا طويلا فلا تشديه و لا تربطيه تحت الوشاح بل اجعليه منسدلا و مرتخياً و استخدمي معه رباطاً مصنوعاً من القطن كي يمنع تشابكه حتي تحصلي علي شعر صحي تحت الحجاب

5- لا تلفي الوشاح حول عنقك

لا تقومي بلف الوشاح حول عنقك لأن هذا يؤدي إلى منع الهواء من المرور إلى شعرك و الأفضل أن تجعليه منسدلاً و أن تلفيه بشكل يسمح لشعرك أن يتنفس.

6- إبتعدي عن الأوشحة الداكنة

ابتعدي عن ارتداء الأوشحة ذات الألوان الداكنة و خاصة إذا كنتِ ستقضين فترة طويلة معرضة لأشعة الشمس لأن هذه الألوان تقوم بامتصاص الأشعة و الصحيح أن ترتدي الألوان الفاتحة و بالأخص اللون الأبيض لأنها تقوم بعكس أشعة الشمس.

7- مشطي شعرك قبل وضع الوشاح

أهم نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب

قومي بتمشيط شعرك قبل وضع الوشاح عليه باستخدام مشط ذي أسنان واسعة ويفضل ان يكون مصنوع من الخشب لأن هذا يجعل الدورة الدموية تتحرك بشكل أفضل في فروة رأسك مما يجعل شعرك صحيا أكثر تأكدي من تمشيط شعرك يوميًا للتخلص من التشابكات بعد تجفيفه. 

8- امنعي الوشاح من التحرك للأمام 

قومي بربط الوشاح بشكل يمنعه من التحرك للأمام حتى لا تضطري بين الوقت و الآخر في شده للخلف لأن هذا يؤذي جذور شعر الغرة و الجانبين.

9- تدليك فروة الرأس

مع كثرة استخدام مواد الصفيف والمواد الكيميائيه علي الشعر  والتي يمكن أن تسبب في انسداد بصيلات الشعر. فيعمل زيت جوز الهند بمثابة مرطب رائع لفروة الرأس، يفتح بصيلات الشعر المسدودة ويقلل من تقصف  الشعر. فقومي بتدليك شعرك بالبيض و الشاي الأخضر، وسوف تعطي شعرك تألق جذابة. 

10- غسيل الشعر وتمشيطه بطريقة صحيحة

ينصح بعدم الإفراط في غسيل الشعر، مرتين أسبوعيًا تكفي. قبل غسيل الشعر، قومي بتمشيطه لتجنب تلف الشعر. اختاري أنواع الشامبو الخالية من الكيماويات الضارة. كما ينبغي الحرص على استخدام البلسم بعد غسيل الشعر للحصول على الترطيب اللازم وحماية الشعر من الجفاف والتلف.

يمكنك معرفة اشرار الحفاظ علي الشعر تحت الحجاب في هذا الفيديو:



نصائح للعناية بشعرك تحت الحجاب
غسول للوجه
علاج النمش
مقشر فرانك 
وصفات للشعر الجاف
وصفات لارينا
تكثيف الشعر
علاج الهالات السوداء




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-