القائمة الرئيسية

الصفحات


وصفات طبيعيه لتقشير البشرة

وصفات لتقشير البشرة

لأن غسل الوجه أو الاستحمام ليس كافيًا لمساعدة البشرة على التخلص من الخلايا الميتة، التى قد يؤدى تراكمها إلى ظهور البشرة بعمر أكبر، من المهم أن نساعد البشرة على التخلص من الخلايا الميتة من وقت لآخر من خلال التقشير الأسبوعى للبشرة الذى يحافظ عليها ناعمة ونضرة. ولتقشير البشرة أسبوعيًا دون الإضرار بها يفضل عدم استخدام مواد كيمائية لتقشيرها واستخدام وصفات طبيعية بدلاً منها.


والان فريق عمل وصفات لارينا سوف يستعرض لكم بعض المقشرات والوصفات الطبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة


وصفات لتقشير البشرة

1-السكر وزيت الزيتون

مزيج السكر وزيت الزيتون يمكن أن يستخدم لتقشير جميع أجزاء الجسم بما فى ذلك الشفاه، فجزيئات السكر تساعد على إزالة الخلايا الميتة أما زيت الزيتون فهو مرطب قوى لبشرتك.
طريقه تقشير البشرة باستخدام السكر وزيت الزيتون نمزج نصف كوب من السكر الناعم و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين أو ثلاثة من العسل والقليل من عصير الليمون.
طبقى هذا الخليط على بشرتك وافركيها بحركات دائرية لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف. ويمكنك تنفيذ هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع.


وصفات لتقشير البشرة

2- الشوفان

نسيج دقيق الشوفان المحبب يمكن أن يعمل كمقشر طبيعى رائع لجميع أنواع البشرة، كما الشوفان غنى بالفيتامينات والمعادن والبروتين مما يمنع فقدان بشرتك للماء ويجعلها رطبة لفترة أطول.
طريقه استخدام الشوفان كواحد من وصفات تقشير البشرة نضع ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان فى وعاء، نضيف إليها ملعقتين من اللبن وملعقة كبيرة من العسل ونضع الخليط على الوجه وندلكه فى حركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة، ونتركه على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم نغسلها بالماء البارد ونجفف الجلد ونضع عليه مرطب خفيف.

وصفات لتقشير البشرة

3- القهوة

تساعد القهوة على التخلص من الجلد الميت ودعم إنتاج خلايا الجلد الجديدة وعلاوة على ذلك فإن مركبات الفلافونول فى القهوة تساعد على تحسين نسيج الجلد، وإصلاح تلف الجلد والحفاظ على بشرة نضرة.
وطريقه استخدامها نمزج 3 ملاعق كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز وملعقة طعام من السكر، ثم ندلك الوجه والرقبة بالعجين فى حركات دائرية لطيفة، ثم نتركه على البشرة من 5 إلى 10 دقائق ثم نغسلها بالماء الدافئ.


وصفات لتقشير البشرة

4-الشاى الأخضر

الملمس الخشن قليلا لأوراق الشاى الأخضر يمكن أن يساعد على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والشوائب الأخرى. وعلاوة على ذلك فان الشاي الأخضر يعزز صحة البشرة ويحسن مرونة الجلد ويجعله صحيًا.
ويعتبر تقشير البشره بالشاى الأخضر من أسهل وصفات تقشير البشرة الطبيعية.
وطريقه استخدامه نستخرج محتويات 1 أو 2 من أكياس الشاى الأخضر فى وعاء ونضيف إليها ملعقتين أو ثلاثة من العسل ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز
تمزج المكونات جيدًا لعمل عجينة سميكة ونوزع الخليط على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نفركه بلطف بأصابع رطبة.



    ان اعجبتك المقالة شاركها مع اصدقائك