وصفات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير من اول مرة مُجربة وسريعة المفعول

أفضل وصفة لتنعيم الشعر الجاف وترطيبه مجربة

نقدم لك اسهل وصفات لتنعيم الشعر بسرعة و التخلص من الشعر الباهت والخشن و المتجعد. يستغرق الكثير من الوقت و الطاقة للحصول على شعر صحي , يعتقد معظم الناس أن جمال الشعر يكمن في نعومته وطوله ، لذلك تتخذ الكثير من الفتيات طرقًا مختلفة لتنعيم وإطالة شعرهن ، لكن هذا يتطلب اتباع إجراءات العناية بالشعر

خلطة لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

خلطة تنعيم الشعرالجاف بسرعة من اول مرة

أنّ تنعيم الشعر الجاف هو من أصعب الامور، لانه يحتاج عناية خاصة لتنعيمه وترطيبه، ومما لا شك أننا نجد في المتاجر وأماكن التسوق، العديد من المنتجات التي تعالج مشكلة الجفاف، ولكنّ أغلبها مكلّفة، فضلاً عن أنّ تأثيرها يزول بعد إيقاف استعمال المنتج.

لذا لا مانع من تجريب المنتجات الطبيعية، والتي يمكن عملها بشكل سهل في المنزل، وتكلفتها قليلة، وتعتبر أقل سرعة من المنتجات الكيميائية، ولكنّها تعطي فائدة أكبر وتستمر لمدة زمنية أطول. لذا سنتناول في هذا المقال، مجموعة من أهم الخلطات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف وترطيبه ، والتي تعتبر حلاً عملياً لجعل الشعر الجاف ناعماً، وسهل التسريح، ويمكّن السيدة من الظهور بأفضل شكل.

أسباب خشونة الشعر 

قد تكون هنالك بعض الأسباب التي تؤثر سلباً على ملمس الشّعر وتجعله خشناً. 

  • كثرة استعمال أدوات التّصفيف الحرارية.
  • الإصابة ببعض الأمراض التي تُسبب خشونة الشّعر.
  • استعمال منتجات الشّعر القائمة  في تركيبها على مواد كيميائية قاسية
  • كثرة السّباحة في المياة ​التي تحتوي على نسبة عالية من الكلور.
  • ​إهمال استعمال البلسم عند تنظيف الشّعر.
  • ​كثرة تعريض الشّعر للصبغات الكيماوية.
  • ​كثرة التّعرض لأشعة الشّمس
  • التّقدم في العمر.

الخلطة الاولي لتنعيم الشعر كالحرير من اول: زبدة الشّيا والألوفيرا لتنعيم الشعر الجاف

خلطة لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

كثير منّا ليس لديه أية معلومات عن زبدة الشّيا، والتي تُستخرج من شجرة الشيا الإفريقية، أو يُطلق عليها اسم شجرة الكاريت، أو شجرة الحياة، وقد سميت بهذا الاسم، نظراً لاحتوائها على خصائص علاجية استثنائية، ويتم استخدامها من قبل السكان الإفريقيين في عملية الطهي، لما لها من فوائد غذائية كبيرة. هذا وتعتبر زبدة الشّيا ذات تأثير مرطب على الشعر والبشرة، وهي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل، والكريمات والمرطّبات. وهي من أفضل الخلطات الطبيعية، والتي تساعد في ترطيب وتقوية الشعر، واستعادته نعومته الطبيعية.

وتوجد نبتة طبية وهي الألوفيرا او ما تسمي في بعض البلدان نبته الصبار، والتي تمّ استخدامها منذ قديم الزمان، أيام المصريين القدماء، أي منذ مايعادل حوالي ستة آلاف سنة، وتعتبر من أفضل الحلول، لتنعيم الشعر الجاف وترطيب البشرة، وقد تمّ استخدام هذه النبتة أيضاً، من قبل اليونانيين القدماء، لعلاج الصلع وعلاج كل شيء تقريباً، لذا قاموا بتسميتها بعصا الجنة. فلو قمنا بخلط كمية مناسبة من زبدة الشّيا، مع هلام نبتة الألوفيرا، سنحصل على خلطة فعالة، تفيد في ترطيب وتقوية الشعر الجاف، واستعادة نعومته الطبيعية، ويتم استعمال المزيج على الشعر الجاف الهايش، ويتم وضعه مدة كافية حوالي نصف ساعة، ثمّ يُغسل جيداً بالماء والصابون.

الوصفة الثانية لتنعيم الشعر الجاف كالحرير من اول: الحليب والعسل لتنعيم الشعر الجاف

خلطة لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

يتميز الحليب باحتوائه على العديد، من العناصر الغذائية المهمة للجسم، فهو يحتوي على الفيتامينات، وبعض أنواع المعادن، مثل: الفوسفور، والحديد والكالسيوم، ويحتوي أيضاً على البروتين، ويفيد في تنعيم الشعر الجاف وإعطائه النعومة والترطيب. بينما العسل فهو عبارة عن سائل لزج، يُستخرج من رحيق الأزهار عن طريق النحل، ويحتوي أيضاً على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل: البروتينات، والفيتامينات، والكربوهيدرات، والتي تمنح للجسم الطاقة، ويدخل أيضاً في تركيب مستحضرات التجميل، ويُستعمل في تنعيم البشرة.

علاج دوالي الساقين

ويتم خلط ما مقداره نصف كأس من الحليب الساخن قليلاً، وتوضع فيه ملعقة واحدة كبيرة من العسل، بعدها يتم وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ يُغسل بشكل جيد باستخدام الشامبو، ويجب تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع، وستتم ملاحظة الفرق خلال أسابيع قليلة، وسيصبح الشعر الجاف أكثر نعومة وإشراقة، ولكن يجب الاستمرار في هذه الخلطة، من أجل بقاء الشعر بشكل جميل وصحي.

وصفة تنعيم الشعر الجاف كالحرير من اول مرة مُجربة وسريعة المفعول

 وصفة زيت الزيتون والبيض لتنعيم الشعر كالحرير من اول

خلطة لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

  • اخلطي بيضتين مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وقلبي.
  • ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك ، ومشط شعرك بمشط خشبي واسع الأسنان.
  • غطي شعرك بكيس بلاستيكي لمدة نصف ساعة.
  • اغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو وجففيه

وصفة الموز لتنعيم الشعر

  • الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والذي يساعد على فرد الشعر، 
  • بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر.
  • تهرس موزة بشكل جيد وتمزج مع القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتقلب جيدا.
  • نضع الخليط على الشعر ويغطى بقناع من البلاستيك، ويترك عليه لمدة نصف ساعة.
  • يغسل الشعر بالماء والشامبو ويتم تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.
قدمنا مجموعة وصفات لتنعيم الشعر من اول مرة ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي 

وصفات تنعيم الشعر بالفيديو





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-