افضل طرق تقوية النظر عن طريق الطعام

اطعمة تساعد على تقوية النظر 

افضل اطعمة تساعد على تقوية النظر كالفلفل الاحمر والاسماك وغيرها التي تقوي النظر وتساعد علي الحفاظ علي بريق العين وجمالهما فحافظي علي تناولهم يومياً

افضل طرق تقوية النظر


ان كثير من الناس يعانون من ضعف البصر وتشوه الرؤية فضلًا عن صعوبة رؤية الأشياء القريبة أو البعيدة بوضوح ويسعونا الي البحث عن اطعمة تساعد في تقوية النظر. كما أن التقدم في السن غالبًا ما يؤدي لزيادة مشاكل العيون وكثرة التحديق في شاشات الكمبيوتر والتلفزيون وكذلك الهاتف المحمول تؤدي على المدى الطويل الى ارهاق العين وضعف البصر.والان سوف نتعرف علي اقوي الاطعمة التي تساعد على تقوية النظر وايضا سوف نتعرف علي كيفية الحفاظ علي العيون 


اولاً : افضل 6 أطعمة تساعد على تقوية النظر 


افضل طرق تقوية النظر


1- الجزر

يأتي الجزر في المرتبة الأولى من الأطعمة التي تعمل على تقوية حاسة الإبصار. فهذا النوع من الخضروات غني بمادة البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الأمراض الشائعة للعيون والقرنية وزياده جمال العيون.
الجزر من الأطعمة التي يمكن إضافتها بسهولة للكثير من الأطباق والسلطات، في حالة عدم رغبتك في تناوله في صورته الطازجة. كما ينصح بتقديم عصير الجزر للأطفال الرضع عند بداية تقديم الأطعمة الصلبة.

2- الفلفل الأخضر

الفلفل الأخضر مصدر ممتاز لفيتامين C، وهو عنصر حيوي للحفاظ على قوة الإبصار. كما أن الفلفل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى التي من شأنها حماية العينين.
يمكن تناول الفلفل في صورته الطازجة، أو في الصلصات أو يمكن إضافته عند طهي الأطباق المختلفة.

3- الأسماك كالسلمون والسردين

افضل طرق تقوية النظر


الأسماك بصفة عامة تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 الضروري لنمط الحياة الصحية. لكن السلمون والسردين هي الأفضل من حيث احتواءها على كميات أكبر من الأوميجا 3. الأوميجا 3 يساعد على حماية الأوعية الدموية الضئيلة التي تحيط بكرة العيون. لذلك، يجب الحرص على تناول السلمون أو السردين بشكل منتظم لتحسين قوة الإبصار

4- السبانخ

السبانخ تحتوي على نسبة كبيرة تقريبا من جميع أنواع الفيتامينات، لكن من أهم تلك العناصر هي فيتامين C، اللوتين، الزيكساثين، ومادة البيتا كاروتين. كما تحتوي أيضا السبانخ على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة أمراض العيون. أما الزيكساثين واللوتين فتساعد على زيادة كثافة الصبغة الموجودة في منطقة العدسة، والتي تعمل كواقي طبيعي للعين من الشمس، من خلال امتصاص حوالي 40-90% من أشعة الشمس الضارة.

5- البطاطا الحلوة


افضل طرق تقوية النظر


وهي مصدر أخر للبيتا كاروتين الأساسية لصحة الإبصار. حيث تحتوي الخضروات ذات اللون البرتقالي البراق على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين. فيمكن تناولها إما مطبخة أو مشوية أو مقلية كالبطاطس العادية.

6- لحوم الدواجن

الدواجن هي البديل الصحي للحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. فلحوم الدواجن غنية بالزنك، البوتاسيوم، البروتين، والحديد، وهي كلها عناصر أساسية لقوة الإبصار. فالزنك عنصر حيوي يوجد في الشبكية، وهو المسؤول عن إنتاج الإنزيمات المرتبطة بصحة العين. أما الحديد فيساعد على مكافحة تلف العينين، مما يحافظ على صحة العينين مع التقدم في العمر ويزيد من جمال العيون. لحوم الدواجن من أكثر الأطعمة السهل تناولها في العديد من الصور، حيث يمكن تناولها مشوية أو يمكن إضافتها للسلطات.

وصفات لارينا

ثانيا: طرق العناية بالعيون و تقوية النظر




 يجب أن تكون فيتامينات العين مثل A، E، C موجودةً دائماً في نظامك الغذائي اليومي: مثل: الجزر والتفاح والكيوي، وفيتامين C   الحمضيات مثل: البرتقال والليمون الحلو والتوت. 

  1. لتهدئة العين وتقليل الضغط: عليك تناول عصير الخيار وعصير القرع، ويمكنك أيضاً تناول ملعقةً صغيرة من زيت الخروع أو  الثلج حيث يستخدم كثيرا فى كيفية العناية بالعينين ويساعد على تقليل الإنتفاخ  وتخفيف التوتر والشفاء أيضاً من أوجاع الرأس والدوخة الناجمة بسبب العيون المجهدة.
  2.  أكل اللوز وفول الصويا والبازلاء الخضراء: التي تعتبر مصادر غنيةٌ بفيتامين أ، فهي مفيدةٌ للعنايه بالعيون.
  3. تناول الخضار الورقية الخضراء مثل: السبانخ، الملفوف والخس واللفت حيث تؤدي إلى زيادة كرات الدم الحمراء وتحسين الرؤية.
  4. تناول منتجات الألبان مثل: كريم الحليب، الزبدة، الجبن فهي أيضاً عنصراً مهماً لـ  نظام غذائي صحي وحيث تساعد على استرخاء العينين وكذلك توفير الفيتامينات. كلما كانت عينيك أكثر صحةً وجمالاً كلما كانت إطلالتك أكثر شباباً ونشاطاُ وهو ما تبحثين عنه فى طرق العناية بالعينين بالتأكيد!
  5. وهنالك أصناف من الأطعمة التي تفيد العين  مثل تناول البلح واللوز والفول السوداني والزبد بكثرة  إضافة إلى النباتات الورقية بجميع أنواعها  مثل الخس والجرجير والبقدونس  فكلها غنية بالفيتامينات المفيدة لجمال ونضارة العين. 

وأوضح المتخصصون أن هناك أنواعاً من الفيتامينات مفيدة للعين مثل فيتامين (ب) الموجود في المكسرات والطماطم والبقول فهو ضروري جداً لعينيك. وإن كنت من النساء اللواتي يجلسن ساعات طويلة أمام شاشة الكومبيوتر  فاحرصي على الإكثار من فيتامين (ب) واى وصفة تعطيكى مرطب طبيعى للعين .

بالفيديو تقوية النظر عن طريق الطعام :




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-