اهم اسرار طرق وضع المكياج بدون اخطاء

طريقة وضع المكياج  بدون اخطاء

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء

نستعرض طريقة وضع المكياج إنّ الهدف الأول من وضع المكياج هو إظهار جمال ومفاتن الوجه وإخفاء عيوبه غير المرغوب فيها، وإذا ما تمّ اتباع الخطوات الخاطئة سوف تكون النتيجة عكسية ويكون المكياج سبباً في تشويه الجمال الطبيعيّ والظهور بمظهر غير لائق، لذلك من المهم لكلّ فتاة أن تحترف منزلياً الطريقة التي تضع فيها المكياج، فهذا يغنيها عن الحاجة لصالونات التجميل، كما أنّه يجنّبها إنفاق الكثير من الأموال

نصائح مهمة قبل وضع المكياح 

وجوب الاعتناء بالبشرة قبل وضع المكياج عن طريق وضع ماسكات التفتيح الطبيعية مرتين في الأسبوع للحصول على. بشرة، نظيفة وفاتحة.

 يجب غسل الوجه جيداً ومسحه قبل وضع المكياج
 اختيار الأساس فاتح من لون البشرة بدرجة واحدة فقط

وضع المكياج الثقيل يجعلك أكبر سناً

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

 أن اختيار كريم أساس أفتح من لون البشرة بكثير، يتسبب فى ذلك أيضاً، لذا يجب عليكِ اختيار كريم أساس قريب من لون البشرة، أي افتح منها بدرجه واحدة، مع استخدام مرطبات مناسبة لبشرتك لتجنب التجاعيد.

تسمير بشرتك أو تبييضها بالمكياج

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

سواء كنتِ تريدين الحصول على بشرة برونزية أو تفتيح بشرتك فلا تفعلي هذا عبر المكياج، ولكن هذه الأمر تحتاج لخبير تجميل أو مستحضرات خاصة لتفتيح البشرة أو تسميرها، ولن يحدث هذا في لحظات عبر مستحضرات المكياج لأن التفتيح أو التسمير يحتاج لوقت، وإذا أقدمتِ على هذا بالمكياج فإنكِ ستفقدين قدر كبير من جمالك، لذلك لا تشتري كريم أساس والبودرة بدرجات بعيدة عن لون بشرتك

الإكثار من اللون الأبيض تحت العين

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

يجعلك أكبر سنا، وذات شكل غير مرغوب فيه كشكل تمثال محنط ولا يعمل علي إخفاء العيوب، ، فإضاءة العين أمر يضفي لمعان وبريق على الوجه لكن يجب أن تكون مجرد لمسات خفيفة، غير مبالغ فيها، وفي الزاوية الخارجية فقط.

وضع الألوان الخطأ في ظل العيون
تفادي استعمال اللون الأسود للعيون الضيقة والصغيرة، مما يجعلها صغيرة جدا أكثر من حجمها. الطبيعي، فطريقة وضع ظل العيون يتطلب وقت وصبر واحترافية.

الاكثار من أحمر الخدود

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

أولاً يجب اختيار لون احمر الخدود الملائم لبشرتك، دون الإكثار منه، فقد يجعلك بصورة مهرج عند المبالغة في وضعه مع تجنب الإكثار من احمر الخدود ليلاً بفعل تواجد الأضواء التي تنعكس على الخدود وتجعل لونها واضحاً.

الماسكارا والرموش المصطنعة

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

لإبراز عين ساحرة فانتي تحتاجين إلى رموش كثيفة، ولكن وضع الماسكارا بشكل كثير قد يتسبب لكي في تلاصق وتشابك الرموش، فيصبح على شكل عنكبوت، نفس الأمر ينطبق على الرموش المصطنعة لذا عند وضع الماسكارا يجب استخدام مكبس الرموش أولاً ، تم الاكتفاء بالقليل منها. أما عند شراء رموش مصطنعة ، اختاريها على شكل الرموش الطبيعية ، بشكل غير مبالغ فيه عند الرغبة في زيادة الماسكارا يجب الوقوف عند طبقتين.

رسم الحاجب باللون الداكن 

طريقة وضع المكياج بدون اخطاء
طريقة وضع المكياج 

رسم الحواجب باللون الداكن هذا ما يجعلك غير جميلة ولا يعمل عل إخفاء العيوب، لأنه يظهر شكل حاجبيك مصطنعاً وغير طبيعي، بسبب فرق لون الحاجبين والشعر.

اذن اختاري قلم أو بودرة لرسم الحواجب القريبة من لون الشعر والفاتحة بدرجة، دون الاكثار من وضعها، وتفادي رسم الحواجب من بداية الحاجب مع تفادي رفع الحواجب بشكل مبالغ فيه لأنه سيعطيك سناً أكبر من سنك بكثير.

تكبير الشفاه باللون الأحمر

تكبير الشفاه باللون الأحمر لا ينطبق على جميع أشكال الوجه. لذا سيدتي اكتفي بحجم شفتيك الطبيعية  ولا داعي لـ تكبير الشفاه
ضعي أحمر الشفاه خفيف وغير غامق، وخصوصاً إذ كانت الأسنان غير بيضاء عند استعمال أحمر شفاه البراق يجب تفادي استعمال ظل العيون لظهور بمكياج ساحر.

يمكنك معرفة المزيد من خلال الفيديو التالى:



طريقة وضع المكياج  بدون اخطاء

وصفات لارينا
علاج اسمرار البشرة
وصفات تفتيح المناطق الحساسة
مشروب المتة
الوقاية من سرطان الجلد
وصفات لزيادة الوزن
طرق العناية بالشعر في المنزل
العناية بالشعر المغطى
حب الرشاد فوائد حب الرشاد للشعر
فوائد الليمون للبشرة 
ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف
وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر
ماسك الأرز لتفتيح البشرة
 تنعيم الشعر
وصفات لتنعيم الشعر
طريقة تفتيح اليدين
كيفيه وضع أحمر الشفاه الروج
انواع الصابون المناسب لنوع بشرتك





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-