اهم نصائح العناية بالشعر للمحجبات العناية بالشعر المغطى

اهم طرق العناية بالشعر المغطي 

افضل نصائح عملية للمحجبات للعناية بالشعر المغطى بوصفات طبيعية فاذا كنتي ترغبين في شعر صحي وقوي مع الحجاب فعليكي بهذه الوصفات المجربة والطبيعية 


اهم نصائح العناية بالشعر للمحجبات العناية بالشعر المغطى


نصائح مهمة للحفاظ على قوة ونعومة شعر المحجبات

نصائح للحفاظ علي الشعر المغطي للمحجبات احيانا يتعرض للضعف والتقصف والجفاف في حالة عدم الاهتمام به ونقدم مجموعة من النصائح للحفاظ علي الشعر للمحجبات حيث ان صحة الشعر تعكس صحة جسمك الداخلية، لذلك عليكِ اتباع العادات الصحية وتناول الغذاء الصحي. تأكدي من إدراج الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر وفروة الرأس. كما ينبغي الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على الترطيب.ومارسي رياضة يومية فصحتك العامة هي أهم ما يحافظ على بشرتك وشعرك.

غسيل الشعر وتمشيطه بطريقة صحيحة

تأكدي من تمشيط شعرك يوميًا للتخلص من التشابكات بعد تجفيفه. كما ينصح بعدم الإفراط في غسيل الشعر، مرتين أسبوعيًا تكفي. قبل غسيل الشعر، قومي بتمشيطه لتجنب تلف الشعر. اختاري أنواع الشامبو الخالية من الكيماويات الضارة. كما ينبغي الحرص على استخدام البلسم بعد غسيل الشعر للحصول على الترطيب اللازم و حماية الشعر من الجفاف و التلف.


نصائح عمليّة للمحجبات للعناية بالشعر المغطى
نصائح عمليّة للمحجبات للعناية بالشعر المغطى

تصفيف الشعر أسفل الحجاب بطريقة صحيحة

قبل ارتداء الحجاب، لا بد من الحرص على عدم تطبيق أي من التسريحات المحكمة كالضفائر أو ذيل الحصان. ينصح بتصفيف الشعر على هيئة كعكة غير محكمة لتسمح للشعر بالتنفس. مشطي شعرك يوميًا مرتين عند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم وليكن التمشيط في مختلف الاتجاهات لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. احرصي كذلك على اختيار أنواع ربطات الشعر المصنعة من مواد طبيعية بعيدًا عن المطاط أو البلاستيك. ولا بد من التأكد من تجفيف الشعر جيدًا قبل ارتداء الحجاب.

خامات الحجاب المناسبة.

اختاري أنواع الحجاب المصنعة من خامات لطيفة على الرأس لتحافظ على فروة الرأس بعيدًا عن التعرق الزائد، والذي قد يؤدي لظهور قشرة الرأس. و بقدر الإمكان، يراعى خلع الحجاب داخل المنزل لتعرض الشعر للهواء الطبيعي كي يتنفس. كما ينصح بتهوية الشعر كل عدة ساعات مع التمشيط برفق

نصائح أساسية للمحجبة

  1. لا تغسلي شعرك لأكثر من مرتين أسبوعيًا حتى في فصل الصيف حتى تستطيع فروة الشعر إفراز الزيوت الطبيعية لضمان استمرار حيويته ونضارته.
  2. لا تحمل وضع السيرم أو الكريم المرطب بعد كل استحمام ويفضل وضع القليل جدًا منه كل يومين.
  3. لا تستخدمي الزيوت إلا في صورة حمامات زيوت قبل الاستحمام ولا تضعيها على الشعر المبتل.
  4. استخدمي مشطًا أو فرشاة من الخشب وليست من البلاستيك حتى لا يتسبب في تقصف الشعر.
  5.  قلمي أطراف شعرك وقصيها باستمرار كل 3 أشهر لضمان عدم التقصف.
  6. لا تكثري من استخدام السيشوار والمكواة وغيرها من أدوات فرد الشعر.
  7. خل التفاح في شطف الشعر بعد الشامبو من أهم عوامل لمعانه ومنع ظهور القشرة فيه. امزجيه بماء الشطف بعد غسل شعرك من الشامبو، ثم اشطفيه مرة أخرى بماء جارٍ.
  8. لا تغسلي شعرك قبل الخروج مباشرة ثم تغطيه بالحجاب وهو رطب فهذا يؤدي لتقصفه وتساقطه.
  9. غيري غطاء شعرك القطني الملامس للشعر بعد مرتين أو ثلاثة على الأكثر من ارتدائه لأنه أكثر ما يمتص العرق والدهون وبذلك يجب أن يكون لديك ثلاثة أغطية على الأقل للتبديل بينها.
  10. قومي بتدليك فروة الرأس بشكل متكرر حتى وهو جاف في غير وقت الاستحمام.

يمكنك معرفة المزيد من خلال الفيديو التالى:







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-