احسن وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر بسرعة

                        افضل الوصفات لعلاج تساقط الشعر

افضل وصفات طبيعية علاج تساقط الشعر بمواد طبيعيه  منزليه وفي اقصر وقت سوف تقضي علي مشكلة تساقط الشعر وكلها وصفات مجربة 


وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر من الامور التي تزعج الكثير منا ولذلك سوف نقدم لكي طرق علاج تساقط الشعر بوصفات منزليه ومواد طبيعيه لتقضي علي تساقط الشعر فحلم جميع النساء هو الحصول على شعر قوي وجذاب، ولكن تعاني بعضهنّ من مشكلة تساقط الشعر، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي لحدوث تساقط الشعر، ولكن في المقابل يوجد العديد من طرق علاج تساقط الشعر فيجب عليكي اولا أن تزوري الطبيب المتخصّص لتحديد سبب المشكلة ؛ لأنّ معرفة السبب تقود إلى العِلاج المناسِب ، ويمكن أن يصف لك الطبيب الأدوية المناسبة  ولكن يجب ألّا يقتصر الأمر على هذه الأدوية وإنما يمكن استغلال المكونات الطبيعيّة المنزلية لتحضير خلطات للشعر والوصفات التي تفيد في عِلاج المشكلة ومن هذه الوصفات:

وصفة الحلبه لعلاج تساقط الشعر :

نقع كوبٍ من بذور الحلبة في الماء ثم استخدام هذا الماء في تدليك فروة الرأس جيداً ثم لف الشعر بمنشفةٍ لمدة ثلاث ساعاتٍ على الأقل وبعد ذلك شطفه بالماء والشامبو للتخلص من رائحة الحلبة النفاذة، ويمكن تكرار هذه الوصفة أسبوعياً.

 وصفة خل التفاح لعلاج تساقط الشعر :


وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر


يتميز خل التفاح بأنه من المنظفات الطبيعية وإذا تم استخدامه على الشعر لا يساعد فقط على التخلص من الأوساخ والأتربة ولكنه يعمل أيضًا على تنعيم الشعر وفرده.
ولعمل الوصفة يمكنك وضع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح فى كوبين من الماء. اغسلى شعرك بشامبو معتدل ثم اشطفى الشعر بمحلول التفاح .

 كررى هذه الوصفة مرة كل أسبوع سيساعد على فرد الشعر بشكل كبير.

وصفه ماء البصل والعسل لعلاج تساقط الشعر :

قومي بفرم رأس من البصل ناعماً، وتستخرج منه العصارة وخلطه مع العسل ومن ثمّ تدليك فروة الرأس به  فالبصل مفيدٌ جداً في إعادة الحيوية للشعر.

وصفه عشبة النيم لعلاج تساقط الشعر


وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر


تتميّز هذه العشبة باحتوائها على خصائص مضادة للفيروسات، والبكتيريا، والفطريات، والسكري، وتعتبر مطهّرة للجلد، وبالإضافة إلى ذلك فهي مهمّة في علاج تساقط الشعر، اغلي العشبة على النار وانتظري حتى تصل كمية الماء إلى النصف، ثمّ اتركيها جانباً حنى تبرد واغسلي شعرك به مرة واحدة في الأسبوع.

وصفه حليب جوز الهند لعلاج تساقط الشعر :

يمكن تبليل الشعر بحليب جوز الهند، وفرك فروة الرأس به، وتترك مدة نصف ساعة، وإن لم يتواجد حليب جوز الهند، يمكن نقع مبشور جوز الهند لمدة يوم، ثم سحقه والضغط عليه؛ للحصول على عصارته.

بالفيديو وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-