افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

4 وصفات لتنعيم الشعر الجاف ليصبح حرير

افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً
 

افضل وصفات لتنعيم الشعر

الشعر الجاف هو مشكله مزعجه لجميع السيدات وشعر الانثي هو تاجها وكلما كان ناعم وانسيابي اعطي جمال ونعومه سوف نتعرف علي وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

إلى كلّ من تعاني من مشاكل تنعيم الشعر الباهت والجافّ، ننصحك بمجموعة من احسن وصفات لتنعيم الشعر اولها العسل فانه العلاج الامثل لكثير من مشاكل الشعر كافّة كونه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمكوّنات السحريّة، العناصر المضادّة للأكسدة والتي تعالج الفروة، ترطّبها وتغذّيها بعمق وتحثّها على تطويل الشعر كما تغذّي الخصل الباهتة، ترطّبها بعمق وتمده بمزيد من الرطوبة التي تُحبس فيها لتظلّ ناعمة بشكل دائم.


احرصي على وجود عسل النحل في حمّامكِ بشكل يوميّ كأن تغسلي شعركِ بملعقة من العسل بعد تذويبها في إناء صغير فيه القليل من الماء الدافئ وقطرتين من عصيراللّيمون الطازج. بعد غسله من الشامبو اغسليه بمحلول العسل وستدهشين للنتائج الرائعة التي يحصدها شعركِ كلّ مرّة.والان نقدم لكي وصفات للتخلص من جفاف الشعر

1- وصفه زيت الارجان وخل التفاح  لتنعيم الشعر طبيعياً


افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

زيت الارجان من أحسن الزيوت التي يمكن عمل بها ماسك الشعر للحصول على لمعان من خلال مزجه بالخل .قومي بعمل خليط من زيت الارجان وملعقة من خل التفاح، ويرج  جيدا ليختلط معا، ثم قومي بتوزيعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتركه لمدة ٢٠ دقيقة قبل شطفه بالماء جيدا.

2- وصفة لبن الزبادي وزيت اللوز وصفار البيض للشعر المتقصف


افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

اخلطي ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي حتى تحصلي على خليط متماسك، ومن ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة كاملة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ لوحده ومن ثم اغسليه بالشامبو المناسب لطبيعة شعرك.

3- وصفة المايونيز لتنعيم الشعر الجاف والمتقصف وترطيبة


افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

يحتوي المايونيز بشكل رئيسي على البيض والزيت، اللذان يعتبران من أفضل العلاجات الطبيعية للشعر التالف، كل ما عليك فعله لتطبيق هذه الوصفة هو فرك فروة رأسك وبقية أجزاء الشعر بكمية مناسبة من المايونيز وتركه لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر. 

4- وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون وعرق السوس للشعر المتقصف والجاف


افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً

امزجي كوب من حليب جوز الهند، و4 ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، و3 ملاعق كبيرة من النشا، وملعقة من بودرة عرق السوس في إناء على نار هادئة ومن ثم حركي الخليط حتى يصبح كريمي، وعندما يبرد طبقي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها اغسليه بالماء الدافئ.

هذه هي افضل وصفات لتنعيم الشعر طبيعياً ولكن يكمن سر نجاح هذه الوصفات هي الاستمرار بتطبيقها بشكل أسبوعي. جربي هذه الوصفات وتأكدي بأن النتيجة لن تبهرك فقط بل ستبهر جميع من حولك

يمكنك معرفة المزيد من خلال الفيديو التالى:




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-