كيف تختارين الصابون المناسب لنوع بشرتك

كيف تختارين الصابون المناسب لنوع بشرتك

كيف تختارين الصابون المناسب لنوع بشرتك

أنواع الصابون الطبيعية لترطيب بشرتك

إن كنتِ تبحثين عن نوع صابون يرطّب بشرتكِ،يعمل على تبيض البشرة ويجدّد خلاياها، فلا غنى لكِ عن الألواح النباتيّة من الصابون. هذه الأخيرة بإمكانكِ إيجادها في الأسواق أو ببساطة تحضيرها في المنزل من دون أن تأخذ الكثير من وقتكِ. جمعنا لكِ 10 صابونة طبيعيّة تتماشى مع أنواع البشرة كافة خصوصاً الحساسة، لتحصلي على بشرة الأحلام.

صابون جوز الهند والحامض العضوي

يعمل هذا الصابون على تنظيف و تبيض البشرة من الأوساخ وإزالة آثار المكياج بطريقة فعّالة. إضافة إلى ذلك، يساهم في ترطيب البشرة من الأعماق، التخلّص من البثور ناهيك عن تجديد الخلايا. هذا ليس كلّ شيء، إن صابون جوز الهند والحامض العضوي يقي من التجاعيد.

صابونة القهوة

إنّ القهوة الموجودة في الصابون تساعد في تهدئة البشرة من كلّ العوامل التي تؤذيها أو تسبّب لها الحساسية. يحتوي هذا النوع من الصابون على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة والتخلّص من الجلد الميّت. إضافة إلى ذلك، تعمل على تنظيف الطبقات العميقة من بشرتكِ، فتبيّضها وتخلّصها من كلّ الرواسب العالقة. هذا ليس كلّ شيء، فالقهوة تقضي على السيلوليت المزعج واستعادة جمال بشرتكِ من خلال تفكيك الدهون. لذلك، إن تدليك الجسم بهذه الصابونة يعمل على تكسير الدهون المتراكمة في البشرة، ما يساهم في شدّها. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ التخفيف من انتفاخ العينين، كون الكافيين يعزّز الدورة الدمويّة، هذا الأمر ينعكس إيجاباً على نضارة بشرتكِ وتوهّجها.

صابون زيت الزيتون

يحوي هذا النوع من الصابون على مكوّنات تساعد على تنعيم و تفتيح البشرة وترطيبها من الأعماق. يعمل على تنقية المسام، الأمر الذي يخفّف من نسبة ظهور البثور. من المعروف أن زيت الزيتون قادر على محاربة الشيخوخة بشكلٍ فعّال من خلال النسب العالية من المواد المضادّة للأكسدة التي يحويها. تعمل صابونة زيت الزيتون على إزلة المكياج وكلّ الأوساخ العالقة في بشرتكِ، كما تخلّصكِ من البقع الداكنة والتصبّغات بعد فترة من استخدامها. إلى جانب كلّ هذه الفوائد، يقوم هذا النوع من الصابون بتقشير البشرة فيخلّصكِ من الجلد الميّت والجفاف، و تبيض البشرة ويجعلها أكثر إشراقةً.

صابونة الألوفيرا

تحتوي هذه الصابونة على المعادن الطبيعية التي تقوّي البشرة وتغذّيها، كما أنّها غنيّة بمواد مضادة للأكسدة والفيتامينات A وC وE، التي تساعد في تجديد خلايا البشرة. إن مادة الهيستامين الموجودة في الألوفيرا تساعد في التخلّص من كلّ التهابات البشرة. إليكِ كيفية تحضيرها في المنزل: 
المكوّنات:
  • صابون الأطفال المبشور
  •  كوب من المياه
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون النقي
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
  • ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر
  •  نصف كوب من جل الألو فيرا الطبيعي
خطوات التحضير:
امزجي جلّ الألوفيرا مع المياه، ثمّ أضيفي الصابون المبشور وضعيه على نار هادئة حتّى الذوبان. بعد هذه المرحلة، أضيفي الزيوت كلّها وامزجيها جيّداً، ثمّ اتركيها حتّى تبرد، بعدها ضعي الخليط في علبة وانتظري لتجفّ وتصبح صلبة كالصابون العادي.

صابونة الغار

يعمل صابون الغار على المحافظة على شباب البشرة وتأخير علامات تقدّم السن، نظراً لاحتواء أوراق الغار على مواد مضادة للأكسدة. يساعد أيضاً هذا النوع من الصابون على توحيد لون البشرة وإزالة الجلد الميّت، كما يساهم في تنظيف وتبيض البشرة من الأوساخ العالقة فيها.

صابونة الآذريون Calendula

تستخدم هذه الصابونة لترطيب البشرة والتخلّص من جفافها، كما أنّها فعّالة للتخلّص من البثور والتصبّغات التي تخلّفها أشعّة الشمس. إلى جانب ذلك، يعمل هذا النوع من الصابون على محاربة علامات التقدّم بالسنّ والتجاعيد فيشدّ بشرة الوجه وينقّيها من كلّ الخطوط الرفيعة. في الواقع، بتلات زهرة الآذريون مليئة بالمواد المضادة للأكسدة التي تحفّز إنتاج الكولاجين فتؤخّر بالتالي الشيخوخة وتحافظ على شباب البشرة.

صابونة العسل

تعمل هذه الصابونة على ترطيب البشرة ومنع إصابتها من الجفاف، كما تحدّ من تعرّضها للتشقّقات. تحتوي على أنزيمات مضاة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف البشرة من الأعماق كما تساهم في عملية التقشير وتبيّض البشرة أكثر.

صابونة اللافندر

يكافح هذا النوع من الصابون البكتيريا المسبّبة للبثور وحبّ الشباب. ينشّط الدورة الدموية، ما يؤخّر ظهور التجاعيد ويجدّد نموّ خلايا جديدة. إضافة إلى ذلك، تعمل صابونة اللافندر على تنظيف المسام وترطيبها من الأعماق.

صابونة الليمون

تحتوي صابونة الليمون على الفيتامينات والأحماض التي تساعد على علاج مشاكل البشرة كافة من التصبّغات إلى البثور. تعمل على ترطيب البشرة، مقاومة الخطوط الرفيعة وشدّ البشرة. هذا ليس كلّ شيء، بل تقوم صابونة الليمون على تفتيح البشرة والتخفيف من أثار البقع الداكنة.

صابونة القرفة

 تعمل صابونة القرفة على تفتيح البشرة ومعالجة الرؤوس السوداء التي تظهر عادة على الأنف والذقن. تعالج الكلف والهالات السوداء كون القرفة تحتوي على الفيتامين C

    ان اعجبتك المقالة شاركها مع اصدقائك

جديد قسم : تنعيم البشرة