أسرار جمالية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

أسرار جمالية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

أسرار جمالية للعناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء

يتسبّب فصل الشّتاء بجفاف البشرة، وأسوء من ذلك تقشّرها، وتشقّقها، حتى الإصابة بالأكزيما، وهي حالة من التهاب البشرة؛ إذ بمجرّد استخدام وسائل التّدفئة تبدأ البشرة بالجفاف، مهما كان نوع الوسائل التي يتمّ استخدامها، وفي هذا المقال سيتم ذكر طرق العناية بالبشرة وترطيب البشرة، وكيفيّة المحافظة على صحّتها، خلال أشهر الشّتاء



  • 1-  قناع التقشير:


غالباً ما يتم إهمال تقشير البشرة في فصل الشتاء والذي له دور كبير في جفاف البشرة، لذلك يُنصح بتقشير اليدين والشفاة وتقشير الوجه باستخدام قناع التقشير، مما يُساهم في ترطيب البشرة وتغذيتها، ويتم اختيار المقشر المناسب تبعاً لنوعية البشرة ويكون ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع فقط،
  • 2- تجنب الماء الساخن جدا عند الاستحمام لفترة طويلة جدًّا:


تتأثر البشرة الحساسة بالماء الدافئة ولا سيّما في فصل الشتاء، إذ عند الجلوس والاستمتاع بالماء المغلي لفترة أطول بكثير من اللازم، يؤدي ذلك إلى النقص الشديد في الرطوبة. إضافة إلى أن التعرض لبخار الماء الساخنة يشكل خطرًا على طبقة الدهون في الجلد. لذلك، احرصي على استخدام الماء الباردة أو المعتدلة اثناء الاستحمام،للعناية بالبشرة وللحفاظ على بشرة جميلة، رطبة وصحية.
  • 3- ترطيب الشفتين في الشتاء:


لا يجب نسيان الشفتين فى روتين العناية بالبشرة فى الشتاء، فهى أرق قطعة جلد فى الجسم وينبغى ترطيبهما مرتين يوميًا على الأقل بمرطب مناسب لضمان عدم تعرضهما للجفاف ما قد يتطور إلى مشاكل مؤلمة فى الشفتين كما يفسد مظهرك ويحرمك تطبيق أحمر الشفاه بطريقة مثالية..
  • 4- طريقة ترطيب البشرة في فصل الشتاء:


يجب اعتماد خطوتين أساسيتين لترطيب البشرة في الشتاء: المصل، ثم المرطب. إذ تساعد الأمصال على تقوية حاجز البشرة. كما أنها مصممة للاختراق الأعمق في الجلد. في حين أنّ الكريمات وُجدت لإضافة الرطوبة والحفاظ على بشرة صحية وقوية.
  • 5- أهمية استخدام الكريم ترطيب البشرة:


ترطيب البشرة بشكل مستمر، فبعد غسل البشرة يجب تجفيفها برفق جيداً، ثمّ دهنها بطبقة سميكة من كريم الترطيب من أجل حبس الماء داخل البشرة، ويُفضل استعمال كريم غني التركيبة مع الحرص على ترطيب اليدين أيضاً، حيث إنّ الغسل المتكرر لهما يؤدي إلى جفافهما.
  • 6- الحد من تناول كميات كثيرة من السكر:


تسبب الكميات المتزايدة من السكر خسائر في البشرة، فجزيئات السكر ترتبط بطريقة مباشرة بالكولاجين والألياف المرنة في الجلد، التي يمكن أن تؤدي إلى الروزاسيا. وبما أنّ بشرتكِ معرضة للخسارة، ولا سيّما في فصل الشتاء، حاولي الابتعاد قدر الامكان عن السكر، واستبدليه بمُحليات طبيعية.

اقرأ أيضا :
كوني انثى مميزة
علاج تشققات القدم في فصل الشتاء وطرق الوقاية
نصائح وخطوات في كيفية العناية بالبشرة في فصل الشتاء
طريقة وضع كونتور الوجه للمبتدئين
7 أساسيات للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

نشكركم على حسن المتابعه, نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم محتوى مفيد .شاركونا أرائكم من خلال التعليقات

جديد قسم : علاج جفاف البشرة