طرق الوقاية من سرطان الجلد واسبابه

اسباب سرطان الجلد و طرق الوقاية منه

اقوي طرق الوقاية من سرطان الجلد و اسبابه وايضا تعرفي معنا علي طرق طبيعية للتخلص منه وما هي الكريمات التي تساعد في علاجة

اسباب سرطان الجلد وطرق الوقاية منه
 سرطان الجلد


سرطان الجلد
هو نموٌ غير طبيعيٍ في خلايا الجلد و يمكن ملاحظة هذا النوع بسهولة، 
غالبًا ما يظهر في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس. كما يمكن لسرطان الجلد أن يصيب أماكن أخرى من الجلد الغير معرض لأشعة الشمس.

و كذلك يساعد فحص الجلد بحثًا عن اي تغيراتٍ مريبةٍ على اكتشاف سرطان الجلد في مراحله المبكرة و بهذا تزيد نسب نجاح العلاج والشفاء منه. 

يظهر سرطان الجلد في المناطق التي تتعرض للشمس بما في ذلك فروة الرأس والوجه والشفاه والأذنان والرقبة والصدر والذراعان واليدان وفي الساقين للنساء. ولكن يمكن أيضًا أن يتكون في المناطق التي تتعرض لضوء النهار نادرًا مثل راحتي اليد وتحت أظافر اليد و القدم والمنطقة التناسلية. وفي حالة الشك في شيء من هذا لابد من زيارة الطبيب بدون أي تأخير. لكن دائما الوقاية تكون خير من العلاج  و هناك خطوات بسيطة يمكن اتباعها للوقاية من سرطان الجلد 

أسس الوقاية من سرطان الجلد :


اسباب سرطان الجلد وطرق الوقاية منه
اسباب سرطان الجلد وطرق الوقاية منه

1- عدم التعرض لأشعة الشمس :

عدم التعرض لأشعة الشمس القوية لفترات طويلة و خاصة في التوقيت ما بين الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر، حيث تكون أشعة الشمس في هذا التوقيت ضارة جدا بما تتضمنه من أشعة فوق بنفسجية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وإذا كنتي مضطرة اً للخروج فحاولي المشي في الظل.

2- كريم واقي من الشمس لحماية البشرة من سرطان الجلد :

ضعي طبقة سميكة من كريم الواقي للشمس " الصن بلوك  "و إختاري أنواع جيدة ذات درجات حماية عالي مع عامل حماية لا يقل عن 30، ويوضع الكريم على كافة المناطق المعرضة للشمس ويجب أن يكون واقي الشمس واسع المجال أي يحمي البشرة من أشعة الشمس   (UVA/UVB) وكذلك مقاوم للماء والأهم بأنه يجب تطبيق هذا الواقي قبل التعرض للشمس بـ30 دقيقة علي أقل تقدير، وأعيدي تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين على مدار اليوم كما ينبغي الحرص على دهن الكريم الواقي  مرة أخرى بعد السباحة وبعد القيام بنشاط جسدي قوي .


اسباب سرطان الجلد وطرق الوقاية منه
اسباب سرطان الجلد وطرق الوقاية منه

3- ارتداء الملابس التي تعكس اشعه الشمس:

تجنبي ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة  و كذلك ضعي قبعة كبيرة فوق الراس مع ارتدي نظارات شمسية تحجب الأشعة فوق البنفسجية  UV.

4- فحص الجسم والبشرة لتجنب سرطان الجلد :

افحصي بشرة جسمك بشكل شهري من الرأس وحتى أخمص القدمين، وإذا لاحظت أي تغيير ينبغي استشارة الطبيب المعالج عند ملاحظة ورم جديد في الجلد او تغير مشبوه يظهر على الجلد او تغيير في مظهر أو ملمس الشامات أو ظهور جرح لا يلتئم في غضون أسبوعين.

5- استشاره الطبيب :

قم بزيارة أخصائي الجلدية مرة في السنة بشكل دوري حتي تتأكدي باستمرار من عدم وجود اي بوادر لظهور سرطان الجلد

طرق الوقاية من سرطان الجلد في الفيديو التالى:




الوقاية من سرطان الجلد
كتاب موسوعة العطور
حمض الهيالورونيك
اسباب سرطان الجلد
علاج دوالي الساقين
علاج جفاف البشرة
وصفات لارينا




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-