وصفات طبيعية لتوحيد لون البشرة والحصول على بشرة متألقة

كيفية التخلص من التصبغات و توحيد لون البشرة باستخدام المواد الطبيعية


توحيد لون الجسم

وصفات فعالة لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بشكل طبيعي

عدم توحيد لون البشرة هو مشكلة شائعة تواجهها الكثير من الأشخاص. ويمكن أن يسبب البشرة غير الموحدة العديد من المشاكل مثل الشوائب والندوب والتصبغات وغيرها. ولحل هذه المشاكل، يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتوحيد لون البشرة.

1- وصفة النشاء توحيد لون الجسم

  •  ملعقة كبيرة نشاء
  •  ملعقه كبيرة عسل نحل
  •  ملعقة من ماء الور للعجن

اخلطي جميع المكونات حتي تحصلي علي عجينه سهله الفرد وغير سائله واتركيها علي البشرة حتي تجف وقومي بغسل البشرة بالماء الدافي ورطبيها بعد ذلك بكريمك المرطب المعتاد واذا كانت بشرتك دهنية بشكل كبير وغير ملتهبة قومي بفرك الماسك من البشرة برفق قبل غسله بالماء الدافيء يعمل هذا الماسك علي توحيد لون البشرة.

2- وصفة النعناع لتوحيد لون البشرة

  • ملعقة كبيرة من الدقيق الناعم
  • ملعقة كبيرة من النعناع الجاف المطحون الخشن
  • ملعقه كبيرة من الزبادي للعجن

اخلطي جميع المكونات حتي تحصلي علي عجينه كريمية وضعيه علي بشرة نظيفه وتركيه حتي يجف ثم قومي بشطفة بالماء الدافئ وبعدها مرري قطعة ثلج لغلق المسام فهذا الماسك يساعد علي تبييض البشرة ويقلل من اسمرار البشرة والتخلص من الجلد المنحرق من الشمس بعد المصيف

3- خلطة البابايا لتوحيد لون البشرة :

  •  نصف حبة بابايا 
  •  ملعقة كبيرة من الزبادي
  •  بعض من قطرات الليمون
  •  ماء الورد

قومي بهرس ثمرة البابايا جيدا ثم ضعي عليها الزبادي وماء الورد والليمون (ينصح بـ استخدام الليمون لـ توحيد لون البشرة )

 وضعي المزيج علي بشرتك وتركيها لمده 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد كرري هذه الوصفه مرتين بالاسبوع وتمتعي ببشرة رائعة فهذا الماسك يقوم علي توحيد لون البشرة والحفاظ علي لون البشرة

وصفة العسل والليمون توحيد لون الجسم

يتميز العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والملطفة للبشرة، في حين يحتوي الليمون على الكثير من فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة. لتحضير هذه الوصفة، يمكن مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

خلطة الحليب والعسل توحيد لون البشرة :

 يحتوي الحليب على الكثير من البروتينات والدهون التي تعمل على ترطيب البشرة وتحافظ على نعومتها، في حين يحتوي العسل على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة. لتحضير هذه الوصفة، يمكن مزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل، وتطبيقها على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

وصفة الأفوكادو والعسل :

 يحتوي الأفوكادو على الكثير من الدهون الصحية التي تساعد على ترطيب البشرة وتحافظ على نعومتها، في حين يحتوي العسل على الكثير من المواد المضادة للبكتيريا والفيتامينات التي تساعد على تفتيح البشرة. لتحضير هذه الوصفة، يمكن مزج نصف حبة أفوكادو مع ملعقة صغيرة من العسل، وتطبيقها على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

خلطة الحناء لتوحيد لون الجسم 

تعتبر الحناء من أفضل الوصفات الطبيعية لتوحيد لون البشرة، حيث تحتوي على الكثير من العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها. لتحضير هذه الوصفة، يمكن مزج مسحوق الحناء مع الماء حتى يصبح لديك خليطاً سلساً، ثم تطبيقه على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

العصير الطبيعي لتوحيد لون البشرة 

يمكن استخدام العصائر الطبيعية مثل عصير الليمون والبرتقال والخيار لتفتيح البشرة وتوحيد لونها. يمكن مزج عصير الليمون مع الماء وتطبيقه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ. كما يمكن استخدام عصير البرتقال وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ. ويمكن استخدام شرائح الخيار المنشفة على البشرة لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ.

استخدام الشاي الأخضر : 

يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها. لتحضير هذه الوصفة، يمكن غلي كوب من الماء وإضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، ثم تركه حتى يبرد، وتطبيقه على الوجه باستخدام قطنة لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

استعمال الزنجبيل في توحيد لون البشرة :

 يحتوي الزنجبيل على الكثير من المضادات الحيوية والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين لونها. لتحضير هذه الوصفة، يمكن مزج قطع صغيرة من الزنجبيل مع الماء في الخلاط، ثم تطبيق الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.


بالإضافة إلى الوصفات الطبيعية، يمكن استخدام المنتجات التجارية المصممة خصيصاً لتوحيد لون البشرة، مثل الكريمات والمستحضرات التي تحتوي على الكركم وفيتامين C والكولاجين وغيرها. ومن المهم التذكير بأن توحيد لون البشرة يحتاج إلى صبر واستمرارية، حيث يمكن أن تستغرق بعض الوصفات الطبيعية وقتًا لإظهار النتائج المرجوة.



طرق الحفاظ علي البشرة من الاسمرار في المصيف اليكي نصائح مهمة:

  •  لا تجلسي تحت اشعه الشمس مباشرة حاولي الجلوس في الضل لتفادي اسمرار البشرة
  •  ضعي كريم واقي للشمس قبل النزول للشاطئ بنصف ساعه للحفاظ علي البشرة من تغير لونها
  •  ارتداء قبعه ونظاره شمس اثناء تواجدك علي الشاطئ

علاج اسمرار لون البشرة بعد المصيف
علاج اسمرار لون البشرة بعد المصيف

  •  اكثري من شرب الماء لتعويض الجسم مايفقده اثناء الجلوس تحت اشعه الشمس
  •  بعد خروجك من البحر قومي بشطف بشرة الجسم بماء عذب ولا تتركي الماء المالح علي الجسم لفتره طويله لحمية بشرتك من ملوحة البحر
  •  تجنبي التعرض لاشعة الشمس ما بين الساعه الـ 11 صباحاً الي الساعه الـ 3 عصراً
  •  تجنبي وضع المكياج والعطور علي بشرتك خلال تواجدك علي شاطيء البحر


يمكنك معرفة المزيد من خلال الفيديو التالى:






حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-