العلاج الفعال لجلد الوزة: تعرّف على الخيارات المتاحة واسبابها

 اسهل و اقوي الطرق لعلاج جلد الوزة و اسباب ظهورها وعرض كيفية التخلص من هذا المرض بشكل سهل و سريع.

علاج جلد الوزة و أسباب ظهورها

اسباب جلد الوزة واسرع طريقة لعلاجها


سوف نتحدث في هذه المقاله عن علاج جلد الوزة و هي من المشاكل الجلديه التي تتعرض لها بنسبه كبيره النساء والتي تشوه مظهر الجلد وفي بعض الاوقات تكون وراثية ولكن دعونا اولا نتعرف علي هذه المشكلة وطرق حلها. 

 ماهو جلد الوزة ؟

علاج جلد الوزة

 جلد الوزة أو ما يعرف باسم التقرن الشعري (Keratosis pilaris) هو يندرج تحت مسمي الاضطرابات الجلدية الشائعة جدًا و التي تصيب الرجال والنساء من كافه الاعمار من سن المراهقة الي ما بعد الثلاثين. وجلد الوزة عباره عن حبوب بارزه عن مستوي البشرة ويمكن ان تكون علي شكل نتوءات صغيرة بارزه خشنة وذات لون مختلف عن لون الجلد الطبيعي. وهو من الامور المزعجه خاصة للنساء ويظهر عادة جلد الوزة في الساقين و الذراعين والأرداف والفخذين .

ولحسن الحظ ورغم ان جلد الوزة من الامور المزعجه لدي النساء من الناحية الجمالية الا انها غير معدية ولا تعتبر من الامراض الجلدية كما انها لا تسبب الحكة في معظم الاحيان

علاج اسمرار البشرة

 ويعتبر ايضاً من المشاكل الوراثية والتي تظهر بكثره لدي الاشخاص اصحاب البشرة الجافة. والتي تظهر بسبب اضطرابات في عملية إنتاج مادة تسمى "الكيراتين" مما يؤدي الي حبس الشعر تحت المسام دون اتاحه اي فرصة لخروجه الي سطح الجلد . 


ما هي أسباب ظهور جلد الوزة و أهم طرق العلاج :


علاج جلد الوزة


من اهم اسباب جلد الوزة هي تراكم الكيراتين في مسام البشرة مما يؤدي الي انسدادها واغلاق بصيلات الشعر ولذلك نلاحظ عند محاولة ازاله هذه النتوءات نجد الشعر ملتف داخلها .

وصفات لارينا

وايضاً يظهر بكثرة في البشره الجافة فأن جفاف البشره ويؤدي الي ظهوره ويكثر في فترة الشتاء حيث يصبح الجلد اكثر جفافاً .

وقلة شرب الماء وعدم ترطيب البشره بطريقة صحيحة والاهتمام بها والحرص علي نظافتها تزيد من نسبة الإصابة بهذا المرض.

ولكن في بعض الاحيان يظهر بسبب الطرق الخاطئه في ازالة الشعر من الجسم ( الشفرات في بعض الاوقات تسبب جلد الوزة ) .

 تسمين الوجه

نقص الفيتامينات والمعادن وايضاً سوء التغذية في الجسم يساعد علي ظهوره

تعتبر الإناث أكثر تعرضًا للإصابة بهذا المرض وذلك لأن جسم المرأة يتعرض لكثير من التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور مشكلة جلد الوزة .

نصائح للتخلص من مشكلة جلد الوزة :


علاج جلد الوزة

يعتبر التخلص من المناطق المصابة بجلد الوزة من الامور التي تحرص عليها النساء. ولذلك يجب اتباع بعض الخطوات التي تساعد علي التخلص منها او علي الاقل الحد من ظهورها ومنها:

1- التقشير :

يجب عمل تقشير للجسم كله وخصوصاً اماكن ظهور جلد الوزة اما عن طريق التقشير الكميائي او عن طريق المقشرات الطبيعيه مثل تقشير الجسم بزيت الزيتون والسكر او طرق التقشير الطبيعية الاخري فاتقشير يساعد ايضاً علي التخلص من خلايا الجلد الميت التي تعمل علي سد بصيلات الشعر فاتظهر علي بشرتك وسوف نعرض لكم بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الجسم في هذا المقال .

2- الترطيب :

من اهم الامور التي تحتاجها البشره وخصوصاً في فصل الشتاء هو الترطيب ولذلك يجب عليكي سيدتي ترطيب جسمك يوميا ليلا ونهاراً ومن افضل واقوي الزيوت التي تعمل علي ترطيب وتنعيم الجسم هو زيت جوز الهند و الفازلين فإذا حافظتِ على ترطيب بشرتك يوميًا ستقضين علي مشكله جلد الوزة نهائيًا وفي وقت سريع .

3- شرب الماء :

ان الاكثار من شرب الماء و السوائل له فوائد عديدة فالماء سر الحياه والماء يعمل علي ترطيب الجسم من الداخل مما يعطي رونق جميل للبشرة كما ان الماء يساعد في التخلص من جلد الوزة ولذلك يفضل شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا لتجنب الجفاف .

4- الماء الساخن :

تجنبي استخدام الماء الساخن في الاستحمام لأن الماء الساخن يعمل على زيادة جفاف الجلد فيزيد من ظهور جلد الوزة وبدليه بالماء الفاتر او الدافئ فهو يضمن لكِ تهدئة الحكة الموجوده في الجلد وبالتالي سوف تحصلين علي نتائج أفضل في التخلص من جلد الوزة وايضاً حاولي استبدالي الصابون العادي الذي يحتوي على المواد الكيميائية بصابون طبي يحتوي علي زيت الزيتون وبالطبع يتم ترطيب الجلد بالكريمات التي تحتوي علي حمض اللاكتيك .

5- الاكل الصحي :

قومي بتغير عاداتك الغير صحيه في تناول الطعام و تناولي الطعام الصحي الذي لا يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات مع معالجة نقص الفيتامينات في الجسم وخاصة فيتامين أ

التونر

6- أزلة الشعر :

يجب عليكي تعلم طرق إزالة الشعر بطريقه صحيحه وتكون مناسبه لنوع بشرتك وتجنبي استخدام الشفرات ( الحلاقة ) التي تساعد في ظهور جلد الوزهز وبالطبع يوجد وسائل اخري غير طبيعية للتخلص من هذا المؤض وعلاجه مثل

  • التقشير الكيميائي
  • التقشير السطحي الكريستالي
  • العلاج بالليزر
  • كريمات الرتينويد ومشتقاته

ولكن ننصح اولا باستخدام الطرق الطبيعيه التي قد عرضنها لكم وان لم تجدي نفعاً ننصحك سيدتي باستشارة الطبيب وعدم استخدام اي من الكريمات او المقشرات الكيميائيه بدون الرجوع له فإن كل بشره لها طرق علاج مختلفه عن الاخري وكل حالة تختلف في طرق علاجها عن الحالة الاخري .

إزالة شعر الجسم


والان سوف نتعرف علي وصفات لعلاج جلد الوزة:


وصفات لتقشير الجسم و المنطقة المصابة بجلد الوزة بدون اللجوء الي المستحضرات والمنتجات الصناعية التي في بعض الاحيان تعمل علي تهيج بالبشرة.

وصفة السكر لعلاج جلد الوزة :

المكونات
ملعقه كبيرة من السكر
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
ليمونة

الطريقة

اخلطي المكونات السابقة في وعاء واكتفي ببعض قطرات الليمون علي المزيج. ثم بعد الاستحمام قومي بتدليك جسمك وخصوصاً المكان المصاب بجلد الوزة بحركات دائرية لمدة 3 دقائق. ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ ورطبي جسمك باي مرطب للجسم او استخدمي الجلسرين الطبي.

فهذه الوصفة من العلاجات السهله التي يمكنك استعمالها مرتين في الشهر او لعدة مرات بالشهر. فهي تعمل علي القضاء علي بثور المزعجة بالبشرة وتفتيح المسامات وتترك البشرة ناعمة

وصفة القهوة لعلاج جلد الوزة :

ان القهوة من المنتجات الطبيعيه التي لها فوائد عديده للبشرة والجسم والتي تدخل في العديد من المنتجات الخاصه بالعناية بالبشرة

المكونات
ملعقتين من القهوه.
و ملعقة من زيت جوز الهند.
و ملعقة صغيره من العسل

طريقة الاستخدام

أولا قومي بمزج المكونات السابقه في وعاء زجاجي واحرصي علي ان يكون المزيج خشن بعض الشئ. اي ان تكون القهوة ظاهرة وخشنه بعض الشئ. كما يمكنك ايضاً الاحتفاظ بهذه المزيج في الثلاجة واعيدي إستخدامه في المره الاخري

يستخدم هذا المزيج علي بشره رطبة ويدلك بها الجسم كله ومنطة جلد الوزه لمده 5 دقائق مرة كل اسبوع. ثم قومي بشطف الجسم فهذه الوصفه تعمل علي تقشير الجلد الميت الذي يعمل علي انسداد مسام البشرة. مما يؤدي الي ظهور الحبوب ويمنع نمو الشعر بطريقة صحيحة كما ان هذه الوصفة ايضاً تعمل علي تقليل ظهور السلوليت

اسباب جلد الوزة و علاجها بالفيديو





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-