تونر للبشرة الدهنية وطرق تحضيرة بالمنزل

افضل طريقة لتحضير تونر البشرة الدهنية 

سوف نتعرف بالتفصيل علي كيفية عمل تونر للبشرة الدهنية من مكونات طبيعية متوفرة بالمنزل وبطريقة سهلة وذات نتيجة ممتازة مجربة 

تونر للبشرة الدهنية وطرق تحضيرة بالمنزل


تونر البشرة الدهنية مهم جدا لاصحاب البشرة الدهنية لانهم ( Oily Skin ) اكثر الاشخاص الذين يعانون من مشاكل البشره ومنها المسام الواسعة وتراكم الاتربه علي البشره وزياده الافرازات الدهنيه و ظهور حب الشباب علي البشرة وغيرها من المشاكل المزعجة. ولذلك يجب عليهم تنظيف البشره بصفه مستمره وبمنتجات غير دهنيه وتكون قابضة في نفس الوقت.

اختبار تحديد نوع البشرة " البشرة الدهنية"

لمعرفة نوع بشرتك ما إذا كانت دهنية غسل الوجه بالماء ثم تجفيفه وبعد مرور نصف ساعة، عليك ملاحظة التالي من خلال مسح وجهك بمنديل آثار الدهون على المنديل في كل منطقة من وجهك الأنف و الجبهة والذقن والخدين ، فهذا يعني أن البشرة الدهنية
وايضاً بشرتك بيظهر بها الحبوب الدائمه ، فهذا يعني أن البشرة الدهنية ، عليكي استعمال غسول الوجه مع التونر.

 ما هو التونر ؟ 

التونر الخاص بالبشرة الدهنية او التونر بصفه عامه هو منتج لا غنا عنه في روتين العناية اليومية ببشرتك ويكون عباره عن سائل شفاف وفي بعض الاحيان ياخذ لون خفيف جداً يوضع علي البشرة يوميا لازاله الأوساخ والاتربه من علي البشرة و يساعد علي ظهورها بصورة مشرقة ودائما ننصح باستخدم الـ toner الخالي من الكحول للبشرة الدهنية.
كما انه يعمل علي توازن درجه الحموضه علي البشرة الدهنية

ما هي فوائد التونر للبشرة الدهنية ؟

تونر البشرة الدهنية

  1.  يعمل علي تقليص وانكماش حجم المسام في بشره الوجه.
  2.  ويعمل علي اعتدال درجه الحموضة علي البشرة وخصوصاً بعد أستخدام الصابون القلوي.
  3. كما يعمل تونر البشرة الدهنية علي تنظيف البشره من الكلور الموجود في مياه الصنبور.
  4. ايضا يعمل علي تهدئه البشرة الملتهبة من الحبوب التي تظهر بكثره لاصحاب البشرة الدهنية وايضاً سوف تشعرين بانتعاش علي بشرتك بعد استخدامة.
  5.  يعمل تونر البشرة الدهنية علي إزالة الماده الدهنية وتنظيف البشرة من الزيوت الزائدة المتراكمه التي تفرزها البشره والتي في العاده تكون اكثر بكثير من اي نوع بشرة اخري.
  6.  تونر البشرة الدهنية يعمل علي تقليل اللمعان الزائد الموجود علي البشرة ويتركها نظيفة فهو يستخدم ايضاً لازالة المكياج.

والان بعد ما تعرفنا علي طريقة تحديد نوع البشرة وما هو تونر البشرة وايضاً فوائده سوف نقدم لكي طرق اعداد تونر للبشرة الدهنيه بالبيت وبدون اي كيماويات

طرق العناية بالبشرة الدهنية

وصفات لعمل تونر للبشرة الدهنية بمكونات طبيعية

تونر الليمون للبشرة الدهنية

تونر البشرة الدهنية

من فوائد عصير الليمون انه مبيض طبيعي للبشرة ويقضي علي البكاتيريا الضارة المسببه لحبوب الوجه فهو من أفضل المكونات التي تساعد علي تقليل نسبه ظهور الحبوب علي بشرة الوجه والجسم بصفه عامة.

المكونات :
- ليمون طازجة.
- ماء مقطر.
- علبه زجاجيه مذوده بابخاخه.

الطريقة:
- طريقه تحضير الماء المقطر: قومي باحضار إناء وضعي فيه الماء المقطر وضعيه علي النار حتي الغليان وضعي عليه غطاء حتي تجمع عليه البخار ويتحول الي قطرات ماء وضعيه في العلبه الزجاجية ويمكنك ايضاً شراء ماء مقطر جاهز من اي صيدليه لتسهيل الامر عليكي
بعد تجميع الماء في العلبه الزجاجية قومي بعصر الليمون عليه  بعد تصفيته وهكذا يكون جاهز للاستخدام

 بعد غسيل وجهك وتجفيفه قومي برش هذا المزيج علي بشرتك فهو يقبض المسام ويزيل الدهون الزائده ويساعد علي تقليل ظهور الحبوب في وجهك ويمكنك الاحتفاظ بالتونر في الثلاجة لحين الاستخدام ولكن يجب الحذر من الليمون اذا كانت بشرتك حساسه .

تونر الخيار للبشرة الدهنية

تونر البشرة الدهنية


الخيار من المواد الطبيعية المرطبه للبشرة والتي تقلل تهيج البشرة. كما انه يدخل في الكثير من المنتجات المرطبة والمبيضة كمكون أساسي. وذالك لتاثيرة الفعال علي البشرة كما انه يحتوي علي أنواع مختلفة من الفيتامينات المهمه للبشرة.

المكونات:
- خياره كبيرة.
- مصفاه.
- زجاجة لحفظ السائل.

الطريقة:
- بعد غسل الخيار قومي ببشرة وبعد ذلك يتم تصفيته جيداً اكثر من مره للحصول علي سائل بدون أي شوائب وضعيه في الزجاجة وعند الاستعمالي قومي بوضع بعض من القطرات علي قطنه نظيفة وأمسحي به وجهك يومياً من 3 الي 4 مرات في اليوم او ضعيه في علبه مكعبات الثلج واخرجيه من الثلاجه عند الاستعمال.
فهذه الوصفة فعاله للبشره الدهنيه فاالخيار يعمل علي ترطيب وتنظيف البشره بعمق وهو صالح لجميع النواع البشره ايضاً يمكن وضعه في الثلاجه بعد إستخدامه للمره القادمة.

تونر الشاي الأخضر:

تونر البشرة الدهنية

ان من فوائد الشاي الاخضر للبشرة انه يحارب الشيخوخه كما انه يعمل علي تجديد خلايا البشرة وشد الجلد وتنظيفها من جميع الشوائب.


المكونات:
- شاي اخضر.
- ¼ كوب من خل التفاح.
- زيت شجرة الشاي.


الطريقة:
- قومي بوضع الشاي الاخضر في كوب من الماء الساخن حتي يتم خلطه واتركيه حتي يبرد ثم ضعي عليه خل التفاح فهو مناسب جدا للبشرة الدهنية واضيفي عليه 3 قطرات من زيت الشاي الاخضر واخلطيهم جيدا وضعيهم في وعاء محكم الغلق وعند الإستخدام  ضعي منه علي بشرتك ودلكيها بحركات دائريه باستعمال قطعه قطن مرتين باليوم

4- تونر ماء الورد water rose:

ان ماء الورد من أفضل واسهل وأبسط الاشئ التي تستخدم لجميع انواع البشرة لانها لطيفة علي البشرة ولا تسبب اي اضرار نهائياً كما انها له رائحه عطرية رائعة وتترك البشره نضرة
فقط ضعي كمية مناسبة علي البشرة واتركيها حتي تجف

 كتاب اسرار الحريم

تونر النعناع:

تونر البشرة الدهنية


ان النعناع من النباتات المنعشه للبشرة وهو مستحضر طبيعي الأكثر استخداماً للبشره الدهنية. مما يجعل له أثار رائعه علي البشرة فهو يعادل درجة حموضة البشرة وله العديد من الفوائد الاخري للعناية بالبشرة الدهنية.

المكونات:
- مجموعه من اوراق النعناع الخضراء الطازجة
- كوب ونصف ماء مقطر
- شريحه من هلام الصبار

طريقة الاستخدام :
- قومي بغلي أوراق النعناع في الماء المقطر لمده 3 دقائق وارفعي الخليط من علي النار واتركية حتي يبرد وبعد ذلك قومي بضرب هلام الصبار في الخلاط مع ربع كوب ماء ثم صفيه جيداً واخلطيه بالنعناع وضعيه في زجاجة الاستخدام.
- امسحي بهذا الخليط بشرة جسمك حوالي 3 مرات باليوم ولا تنسيه في فترة الصباح فهو تونر منعش ومرطب للبشره في نفس الوقت فهو ينظف البشرة و يقلل من إفراز الماده الدهنيه علي بشرة الوجه

طريقة عمل تونر للبشرة الدهنية بالفيديو




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-